بنك مصر يوقع عقد تمويل مع جهاز تنمية المشروعات بقيمة 100 مليون جنيه

لدعم وتمكين المرأة في المشروعات متناهية الصغر

aiBANK

حابي – وقعت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومحمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عقد “مشروع دعم المرأة للتمويل متناهي الصغر” بإجمالي تمويل من الجهاز قدره 100 مليون جنيه.

ويهدف العقد الجديد إلى تمويل المشروعات المملوكة للمرأة او التي تديرها المرأة من شابات الخريجات وصاحبات الخبرة الراغبات في تطوير مشروعاتهم من خلال إتاحة التمويلات اللازمة التي تساعد هذه المشروعات على الاستمرار والمنافسة.

E-Bank

وقال محمد الإتربي، إن توقيع العقد والمخصص بالكامل لدعم المرأة وتمكينها اقتصاديا يأتي وفقا لخطة البنك لدعم مبادرة المركزي المصري والاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر، وبناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، نحو زيادة المحفظة المخصصة لتمويل المشروعات متناهية الصغر والتركيز على المرأة والشباب.

القرض يصل إلى 75 ألف جنيه والعقد يستهدف حوالي 10 آلاف مشروعا

وأضاف رئيس بنك مصر، أن حجم القرض يصل إلى 75 ألف جنيه، وسيتم تمويل حوالي 10 آلاف مشروع متناهي الصغر مملوك أو مدار بواسطة المرأة بمتوسط قيمة القرض 10 آلاف جنيه خلال تنفيذ مدة المشروع.

جدير بالذكر أن العقود المبرمة بين بنك مصر والجهاز منذ عام 2011 وحتى أكتوبر 2021 تبلغ قيمتها الإجمالية حوالي 2.4 مليار جنيه تم من خلالها تمويل 138 ألف مشروع متناهي الصغر بمبلغ 2.7 مليار جنيه.

تمويل 15 ألف عميل بمبادرة حياة كريمة بقيمة 1.1 مليار جنيه

وبحسب البيان، يتصدر بنك مصر حاليا الجهات الممولة للمشروعات المتناهية الصغر في مصر بمحفظة قروض قائمة تصل لأكثر من 8 مليار جنيه؛ حيث قام البنك منذ عام 2004 وحتى الآن بمنح أكثر من 711 ألف قرض متناهي صغر بقيمة 21 مليار جنيه استفادت منها المرأة بنسبة 35 % من قيمة التمويل الممنوح، كما تم تمويل نحو 15 ألف عميل بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقيمة 1.1 مليار جنيه بنهاية أكتوبر 2021.

الرابط المختصر