بيتكوين تواصل التراجع والعملات المشفرة تفقد 260 مليار دولار في يومين

aiBANK

بلومبرج _ واصلت عملة بيتكوين الرقمية تراجعها لليوم الثاني على التوالي، لتسجل أكبر تراجع شهري لها منذ مايو الماضي.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن بيتكوين تراجعت في تعاملات اليوم في سنغافورة إلى 48 ألف دولار بعد تراجعها أمس بنسبة 7%.

E-Bank

وفقد سوق العملات المشفرة حوالي 260 مليار دولار تقريبا من قيمتها خلال يومين بحسب موقع كوين جيكو المعني بمتابعة سوق العملات الرقمية.

وأضافت بلومبرج، أن الطلب على العملات الرقمية باعتبارها الأكثر مضاربة بين الأدوات الاستثمارية ضعف، مع اقتراب عام 2021 من نهايته، في إطار اتجاه الفيدرالي الأمريكي إلى سحب إجراءات التحفيز الاستثنائية والتي ساعدت في ارتفاع مجموعة متنوعة من الأصول خلال العام.

من ناحيتها قالت كاتي ستوكتون مؤسس والمدير المشارك لشركة فيرليد ستراتيجيس المستقلة للأبحاث والتي تركز على التحاليل الفنية إن المستوى التالي لسعر بيتكوين سيكون 44.2 ألف دولار.

في الوقت نفسه فإن تراجع اليوم للعملة الرقمية الأشهر والأقوى في العالم قلص ارتفاعها منذ بداية العام الحالي إلى حوالي 65 % مقارنة بمستواها في نهاية العام الماضي، لكنها مازالت الأصل الاستثماري الأعلى ربحية مقارنة بالأصول الأخرى مثل الأوراق المالية والسلع في الأسواق العالمية.

كما يتوقع المحللون عودة بيتكوين إلى الارتفاع في وقت ما لتصل إلى مستواها القياسي السابق الذي سجلته في الشهر الماضي وقدره 69 ألف دولار.

الرابط المختصر