ENB2021_900x90

هيرميس تتم إصدار سندات توريق لصالح بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية بقيمة 627.5 مليون جنيه

CairoBank

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب، نجح في إتمام الإصدار الأول لسندات التوريق الخاصة «بمجموعة شركات بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية» وشركتها المرتبطة بقيمة إجمالية 627.5 مليون جنيه، ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 3 مليار جنيه.

جدير بالذكر أن هذا الإصدار مضمون بمحفظة أوراق قبض بقيمة 798.3 مليون جنيه تقريبًا تمثل 850 عقد بيع من مجموعة شركات بايونيرز بروبرتيز وشركتها المرتبطة.

وأوضحت هيرميس في بيان، أنه تم طرح السندات على 3 شرائح، الأولى مقسمة على قسطين ثابتين أما الثانية والثالثة فسوف يتم توزيعهما وفقًا لعائدات المحفظة.

وأوضحت أن قيمة الشريحة “A” تبلغ 229 مليون جنيه ومدتها 13 شهر وتصنيفها الائتماني AA+ من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS)، وبمعدل فائدة ثابت للكوبون 9.60%.

أضافت أن الشريحة “B” بقيمة 257.3 مليون جنيه ومدتها 3 سنوات وتصنيفها الائتماني AA من شركة (MERIS)، وبمعدل فائدة ثابت للكوبون 9.95%، أما الشريحة الثالثة “C” بقيمة 141.2 مليون جنيه ومدتها 6 سنوات وتصنيفها الائتماني A من شركة (MERIS)، وبمعدل فائدة ثابت للكوبون 10.25%.

وفي هذا السياق أعرب مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، عن اعتزازه بقدرة الشركة على التوسع في أنشطتها بأسواق إصدار وترتيب الدين.

وأضاف أن الشركة تعكف على تقديم باقة متكاملة من الحلول التمويلية المتنوعة التي تلبي مختلف احتياجات العملاء، وتوفير أفضل الخيارات الاستثمارية ذات العائد الجذاب.

وأكد جاد أن إتمام الإصدار الأول لسندات التوريق لشركة «بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية» يعكس الجهود المبذولة من قِبل الشركة بهدف توسيع نطاق الخدمات التي تقدمها لتشمل المزيد من القطاعات، وتعظيم القيمة للعملاء والمستثمرين على حد سواء.

ومن جانبه أعرب وليد ذكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية»، عن سعادته بالتعاون مع المجموعة المالية هيرميس لإتمام هذه الصفقة باعتبارها الشريك الأمثل لتحقيق رؤيتنا التي تقوم على التوسع في حجم أنشطتنا وعملياتنا التشغيلية لتلبية احتيجات السوق العقاري المصري، وبالتالي تعظيم القيمة لجميع الأطراف ذات العلاقة.

وأشار أن الشركة تسعي دائما لتنويع مصادرها التمويلية لدعم عمليات التشغيل والحفاظ علي مركز مالي قوي مما يساهم في ترسيخ مكانة الشركة بسوق العقارات وذلك في ظل حالة التفاؤل التي تسيطر على السوق كما تتيح لنا فرصة التوسع في أنشطة الشركة عبر توقيع مثل هذه الاتفاقيات التي ستثمر عن تحقيق عائدات جذابة.

وتأتي هذه الصفقة بعد نجاح المجموعة المالية هيرميس في يوليو الماضي بإتمام الإصدار الأول والبالغ قيمته 343 مليون جنيه لسندات التوريق لشركة سوديك للتوريق (ش.م.م)، إحدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل لشركة سوديك.

كما أتمت الشركة بنجاح في ذات الشهر الإصدار الخامس البالغ قيمته 211 مليون جنيه ضمن عملية إصدار سندات توريق قصيرة الأجل لصالح شركة «بريميوم إنترناشيونال» لخدمات الائتمان. وفي سبتمبر الماضي، نجحت الشركة في إتمام الإصدار الأول لسندات التوريق لشركتها التابعة «ڤاليو» بقيمة 322.55 مليون جنيه.

وقد قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي والمدير والمُرتِب والمروج وضامن التغطية الأوحد لصفقة الإصدار.

الرابط المختصر