غاز مصر تستهدف أرباحا بقيمة 165 مليون جنيه خلال 2022.. و6.8 مليار إيرادات 

aiBANK

إسلام فضل _ قالت شركة غاز مصر، إن الموازنة التقديرية لعام 2022، تستهدف تحقيق صافي ربح خلال العام المقبل بقيمة 165 مليون جنيه، مقابل 106 مليون جنيه خلال العام الجاري.

وأضافت غاز مصر في بيان صادر لبورصة مصر اليوم الخميس، أنها تستهدف تحقيق إيرادات خلال 2022 بقيمة 6.82 مليار جنيه، مقارنة بـ5.19 مليار جنيه خلال 2021.

E-Bank

وذكرت الشركة أنها تم تقدير مشروعات تحت التنفيذ بقيمة 28 مليون جنيه وتتمثل في الأتي؛ دفعة أرض العاصمة الإدارية الجديدة بـ11 مليون جنيهن ودفعات مقدمة لشراء بنود أصول أخري بـ17 مليون جنيه.

وأِشارت إلي أن الشركة تستهدف استكمال توصيل الغاز الطبيعي ضمن مبادرة حياة كريمة لـ135 قرية مخدمة بالصرف الصحي كمرحلة أولي للمبادرة، كما تنفيذ شبكات الغاز الطبيعي الخاريجة والداخلية لمحطات تموين السيارات بإجمالي 70 محطة.

ولفتت أنه سيتم أعمال توصيل الغاز الطبيعي لمشروع البلدية لـ300 مخبز، بالإضافة إلي استكمال تنفيذ أعمال الصوب الزراعية المحمية بالتعاون مع شركة الوطنية للزراعات المحمية و شركة انبي بمشروع اللاهون بمساحة 16 ألف فدان.

كما زيادة استثمارات الشركة عن طريق المساهمة في شركات جديدة واستكمال المساهمات الحاليز لزيادة إيرادات الاستثمارات وتنوعها مثل ” مشروع الايثانول – بترومنت – جورج فيشر “، بجانب تنمية أعمال الشركة في الفروع الخارجية في دول الأردن والأمارات والسعودية وعمان في كل مجالات وانشطة الشركة المختلفة.

وأشارت الشركة إلي أنه تستهدف تنفيذ خطة الدولة للغاز الطبيعي وتحقيق عدد العملاء بنحو 446 ألف عميل.

يشار إلي أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 42.13 مليون جنيه في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل أرباح بقيمة 9.06 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات النشاط خلال الفترة إلى 3.62 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 2.506 مليار جنيه في التسعة أشهر المقارنة من العام الماضي.

الرابط المختصر