كريدي أجريكول يخطط لزيادة شبكة الفروع بنسبة 25% خلال 3 سنوات

افتتح 6 فروع جديدة خلال عام 2021

aiBANK

إسلام فضل _ قال بنك كريدي أجريكول، إنه ركز خلال عام 2021، على تنفيذ خطط التحول الرقمي وفق الجدول الزمني المخطط لها وبما يتفق مع توجهات البنك المركزي المصري في الدفع بآليات الشمول المالي وتكنولوجيا الدفع الإلكتروني.

ولفت البنك في بيان اليوم الخميس، إلى أن مؤشر الأعمال لعام 2020 أظهر أن كريدي أجريكول احتل المرتبة الأولى في مصر من حيث إجمالي الإنفاق المرصود لتعزيز التكنولوجيا والتحول الرقمي.

E-Bank

وأكد ولي الدين لطفي، نائب العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر، أن البنك يمضى قدمًا في خطة تطوير شبكة فروعه القائمة وتحويلها إلى فروع إلكترونية لمواكبة خطة تعزيز الدفع الإلكتروني وخفض تداول الأوراق النقدية، وضمن خطته لزيادة شبكة الفروع بنسبة 25% خلال 3 أعوام، لافتا إلى تدشين 6 فروع جديدة في 2021.

وأضاف أن استراتيجية البنك تعتمد على تقديم حلول مبتكرة للشمول المالي، والوصول بها إلى القطاعات المختلفة لدفع منظومة الاقتصاد الرقمي.

وأشار إلى أن البنك يعمل على خطة تطوير تشمل هيكلة الخدمات المصرفية للشركات والأفراد، حيث يجرى العمل على إتاحة أحدث الأساليب التكنولوجية للتعامل على الحسابات المصرفية للشركات وتحويل الأموال وتجميع البيانات، وإتاحة التواصل المباشر بين الأنظمة التكنولوجية للشركات والبنك دون تدخل بشري.

وأوضح أن الجزء الخاص بالأفراد يتضمن تدشين التطبيقات التكنولوجية التي تسمح بطلب الحصول على خدمات البنك إلكترونيا من خلال الإنترنت أو الموبايل، والتركيز على ما يطلق عليه تكامل وتنسيق القنوات، بحيث تكون التجربة في جميع القنوات الإلكترونية التي يختارها العميل أكثر كفاءة و أسهل.

ولفت لطفي، إلى أن أكثر من 55% من عملاء التجزئة المصرفية (الأفراد) مسجلين في القنوات والتطبيقات الرقمية بمتوسط تسجيل دخول لحساباتهم بلغ 11 مرة شهريًا، بإجمالي تجاوز 9 ملايين مرة هذا العام وهو ما يمثل زيادة بنسبة 20% مقارنة بالعام الماضي.

وتابع أنه تم تسجيل أكثر من 90% من عملاء الشركات في القنوات والتطبيقات الرقمية و تضاعفت المعاملات الرقمية التي أجرتها الشركات خلال عام 2021.

وقال لطفي إن مبادرة المجتمعات اللانقدية التي أطلقها كريدي أجريكول لتحويل بطاقات عضوية بعض المجتمعات إلى بطاقات بنكية لتسمح بالقيام بعمليات الدفع اليومية، نجحت في توزيع ما يزيد عن 330 ألف بطاقة مدفوعة مقدما في كل من نادي الصيد المصري ونادي سبورتنج الرياضي حتى الآن.

وقال إن البنك أولى اهتمامًا كبيرًا لقطاع الطاقة، حيث شارك في قرض مشترك طويل الأجل بقيمة 30 مليون يورو لصالح شركة Midelec المملوكة لشركة ميدور، وعمل بنك كريدي أجريكول مصر بصفته المرتب الرئيسي ومسوق التمويل بالتعاون مع البنك الاهلي وكذلك بصفته حصرياً بنك الحسابات، وتبلغ مساهمة كريدي في هذا القرض المشترك 12 مليون يورو لشركة ميديلاك التي تعتزم استخدامه لتمويل توربين غاز جديد.

وأشار إلى أن البنك شارك أيضًا بصفته المرتب الرئيسي ومهيكل وموثق التمويل الذي يبلغ إجماليه 1.6 مليار دولار وذلك لتجديد معمل التكرير الخاص بشركة أسيوط لتكرير البترول، بالإضافة إلى المساهمة في التمويل المشترك لمشروع المونوريل بمبلغ 200 مليون يورو من إجمالي 1.9 مليار يورو، بصفتها المرتب الرئيسي ومسوق التمويل.

كما شارك “كريدي أجريكول مصر” بنحو 750 مليون جنيه في القرض الذي تبلغ مدته 30 شهرًا ضمن تمويل مشترك لصالح شركة “الغرابلي” للأعمال الهندسية المتكاملة “GIECO” بالتعاون مع 10 بنوك لتطوير وتجديد ميناء “أبو قير” الجديد.

ولفت إلي أن البنك قام بتوقيع بروتوكول تعاون مع شركة “ألترا طب” لتمويل القطاع الصحي الخاص بقيمة 200 مليون جنيه مصري كشريحة أولى ضمن مبادرة البنك المركزي المصري لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة منخفضة.

وأكد لطفي، أن القطاع المصرفي المصري أثبت قدرته الفائقة في التعامل مع أزمة كورونا منذ بدايتها حيث نجح البنك المركزي المصري من خلال السياسة النقدية التيسيرية في مساندة القطاعات الاقتصادية لتدبير السيولة اللازمة للتشغيل واتخذ حزمة من القرارات لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري بشكل استباقي ينم عن استراتيجية وفهم واضح لآليات الاقتصاد القومي.

الرابط المختصر