أرقام تقتنص صدارة شركات السمسرة خلال ديسمبر .. والتجاري الدولي الوصيف

المجموعة المالية في المركز الثالث .. يليها اتش سي وهيرميس

aiBANK

إسلام فضل _ اقتنصت شركة أرقام لتداول الأوراق المالية صدارة ترتيب شركات السمسرة عن التعاملات في البورصة خلال شهر ديسمبر 2021، بعد تنفيذ تداولات إجمالية بقيمة 26.092 مليار جنيه، أمنت لها حصة سوقية 22.3%.

وجاءت شركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية بالمركز الثاني بحصة سوقية 13.9%، وذلك عبر قيم تداول بلغت 16.356 مليار جنيه.

E-Bank

وكانت المرتبة الثالثة من نصيب شركة المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية، التي سيطرت على 9.7% من تعاملات السوق خلال الشهر المنتهي، عبر تنفيذ تداولات إجمالية بقيمة 11.329 مليار جنيه.

ولحقت شركة اتش سي لتداول الأوراق المالية بالمربع الذهبي بنصيب 8.6% من السوق، تمثل تعاملات بقيمة 10.028 مليار جنيه.

وجاء في المركز الخامس شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية، من خلال تعاملات بقيمة 8.888 مليار جنيه، بما يوازي 7.6% من إجمالي تداولات البورصة خلال شهر ديسمبر.

واستحوذت شركة بلتون لتداول الأوراق المالية على 3.3% من تعاملات البورصة، من خلال تداولات إجمالية بقيمة 3.854 مليار جنيه، وضعتها في المركز السادس بترتيب شركات الوساطة خلال ديسمبر.

وجاءت شركة الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية بالمرتبة السابعة، بعد تنفيذ تعاملات بقيمة 3.276 مليار جنيه، أمنت لها حصة سوقية 2.8%.

واحتلت شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية المركز الثامن، بتعاملات قيمتها 3.05 مليار جنيه، وبحصة سوقية 2.6%.

وفي المرتبة التاسعة، جاءت عربية اون لاين للوساطة في الأوراق المالية بحصة سوقية 2.2%، عن تعاملات إجمالية بقيمة 2.455 مليار جنيه.

وحلت مباشر انترناشيونال لتداول الأوراق المالية بالمرتبة العاشرة نظير تعاملات بلغت 2.463 مليار جنيه، تمثل نحو 2.1% من تعاملات السوق خلال سبتمبر.

وشملت قيم التداول السوق الرئيسي وبورصة النيل وخارج المقصورة، والسندات والصفقات.

الرابط المختصر