ENB2021_900x90

البريد يطلق خدمة وصلها لشحن طرود التجارة الإلكترونية باستخدام الذكاء الاصطناعي

CairoBank

حابي – شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فعاليات إطلاق البريد المصري لخدمة “وصلها”، وهي خدمة شحن متطورة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعى AI و الجغرافية المكانية GIS، لخدمة عملاء التجارة الإلكترونية سواء التجار أو العملاء.

وأوضح بيان لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن خدمة وصلها تستهدف نقل طرود المنتجات المباعة عبر الإنترنت من البائع إلى المستهلك، بالإضافة إلى خدمة المواطنين كافة الراغبين في شحن طرود من الباب إلى الباب.

وأضاف البيان أنه يمكن للعملاء الحصول على خدمة شحن و توصيل من خلال تطبيق وصلها، و موقع البريد المصري عبر منصة وصلها الرقمية، كما يمكن تسجيل طلب شحن من الباب إلى الباب عبر الاتصال بمركز خدمة عملاء البريد المصري 16789، وكذلك الاستعلام عن الخدمة و طلب الخدمة من خلال شات بوت.

وتابع: كما تمكن خدمة وصلها التجار/ الصناع من إنشاء طرودهم إلكترونيا و طباعة بوليصة الشحن وطلب مندوبو البريد لاستلام الطرود من موقع الإنتاج أو شحنها من خلال أقرب مكتب بريد بسهولة و يسر، كما يمكنهم طلب تحصيل مبلغ معين عند التسليم، ليحصل البريد المصري المبلغ ويودعه في حساب العميل لدى البريد المصري، سواء في حساب التوفير أو حساب جاري أو بطاقة دفع مسبق.

وقال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن البريد المصري يعد أحد أعمدة مصر الرقمية مما استلزم تبنى التقنيات الحديثة وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي.

وأوضح أن الخدمة الجديدة تأتي في إطار التطوير الشامل الذي يشهده البريد المصري من أجل إعادة صياغة دوره والاستثمار الأمثل لإمكانياته خاصة مع الانتشار الواسع لفروعه في جميع أنحاء الجمهورية.

وأشار طلعت إلى أن خطة تطوير البريد تشمل تقديم خدماته بشكل يواكب التطورات العالمية وتلبي احتياجات المواطنين، وكذلك التوسع في تقديم خدمات جديدة لتعظيم الاستفادة من قدرات البريد المصري اللوجيستية و الرقمية، حيث تنضم هذه الخدمة الجديدة إلى حزم الخدمات المتنوعة التي يقدمها البريد المصري والتي تشمل الخدمات البريدية والمالية واللوجيستية بالإضافة الى خدمات مصر الرقمية.

كما استعرض إدارة عمليات حركة أسطول النقل البري الخاص بالبريد المصري رقميا ليس فقط من خلال تقنيات التتبع GPS ولكن باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وذلك بتخطيط خطوط السير باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى، وإصدار أمر التشغيل اليومي رقميا و مراقبة الحركة GIS، بالإضافة إلى إنشاء نطاقات جغرافية محددة لحركة السيارة وإطلاق إنذار في حالة الخروج عن النطاق المحدد GIS سواء كانت سيارات نقل البريد أو سيارات خدمات التوزيع؛ بهدف زيادة فعالية وكفاءة العمليات التشغيلية اللوجيستية للبريد المصري لتحسين جودة خدماته.

ومن جانبه، قال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن الخدمة الجديدة تمكن جميع العملاء سواء شركات أو أفراد من استخدام منصة الرقمية للخدمات البريدية و اللوجيستية التي يقدمها البريد المصري و طلب الخدمة من خلال قنوات تقديم الخدمة الرقمية العديدة، والتي تتمثل في التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف المحمول أو التواصل مع خدمة عملاء البريد المصري من خلال الخط الساخن 16789 أو الشات بوت.

وتابع: وتوفر الخدمة إمكانية طلب مندوب البريد المصري للشحن من الباب إلى الباب أو الشحن من مكتب البريد إلى الباب.

الرابط المختصر