مؤشر داو جونز يقفز بأكثر من 200 نقطة في أولى جلسات العام

aiBANK

وكالات – ارتفعت الأسهم الأمريكية خلال تعاملات يوم الاثنين، حيث بدأ المستثمرون العام الجديد بالتوقع أن الاقتصاد يمكن أن يتغلب على الارتفاع الأخير في حالات كورونا، وصعد بقوة اثنين من الأسهم المفضلة لدى العديد من المتداولين.

حيث صعد سهم أبل بنحو 2.5% ليغلق عند مستويات 182 دولار للسهم، وخلال منتصف الجلسة تجاوز سهم الشركة مستويات 182.80 لتصبح أول شركة على الإطلاق تقدر قيمتها السوقية بـ 3 تريليونات دولار، كما قفزت أسهم شركة تسلا بنسبة 13.5% في يوم واحد.

E-Bank

وارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 0.6% ليسجل إغلاقًا قياسيًا عند 36585، وحقق مؤشر S&P 500 أيضًا إغلاقًا قياسيًا، حيث ارتفع بنسبة 0.6% ليغلق عند مستويات 4796.5 نقطة.

وكان مؤشر ناسداك المكاسب الأكثر ارتفاعًا خلال تعاملات جلسة اليوم، حيث ارتفع بنسبة 1.2% ليغلق عند مستويات 15832.80.

وقفزت عائدات السندات الأمريكية، مع ارتفاع عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى 1.6%.

مما أعطى ذلك دفعة لأسهم قطاع البنوك، حيث ارتفع Bank of America بنحو 3.8%، وصعد سهم Wells Fargo بنحو 5.7%.

وقال توم هينلين، مدير الاستثمار في US Bank Wealth Management: “ما زلنا في تلك النظرة المتفائلة للعام المقبل، ونعتقد أن الاقتصاد وأرباح الشركات تم إعدادها لدعم ارتفاع أسعار الأسهم، على الأقل في الجزء الأول من العام”.

من جهة أخرى، لا تزال حالة عدم اليقين موجودة بالأسواق، حيث أدى ظهور المتحور أوميكرون إلى لآلاف من الرحلات الجوية خلال موسم العطلات ودفع بعض الشركات والمدارس إلى التفكير في عمليات إغلاق مؤقتة.

كما طلبت العديد من البنوك الكبرى في وول ستريت من الموظفين العمل من المنزل في الأسابيع القليلة الأولى من شهر يناير.

الرابط المختصر