باسل الحيني: 4 مليارات جنيه مساهمة مجموعة مصر القابضة للتأمين للخزانة العامة للدولة

aiBANK

إسلام فضل _ قال باسل الحينى رئيس مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين، إنه لأول مرة تجاوزت مساهمة المجموعة للخزانة العامة للدولة المصرية 4 مليارات جنيه (أرباح وضرائب وتأمينات)، مذكراً أن الأرباح الموزعة للدولة كانت 750 مليون جنيه في عام 2018.

وتوقع الحيني في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن تتجاوز حصة الدولة في أرباح “القابضة للتأمين” خلال العام الجاري ملياري جنيه، مما يعد إنجازاً غير مسبوق في تاريخ المجموعة، ويساهم في دعم الاقتصاد الوطني بقوة.

E-Bank

وشدد أنه رغم جائحة كورونا تعاظمت الأرباح إلى معدلات قياسية فاقت كل التوقعات وعلى جميع الأنشطة بفضل السياسات الناجحة التي انتهجتها المجموعة خلال الأعوام الماضية.

جاء ذلك خلال الجمعيات العامة العادية وغير العادية للشركات التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين، شركة مصر للتأمين، وشركة مصر لتأمينات الحياة، وشركة مصر لإدارة الأصول العقارية برئاسـة باسل الحينى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين، وبحضور أعضاء الجمعية العامة وأعضاء مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين وممثلي الهيئة العامة للرقابـة المالية والجهاز المركزي للمحاسبات.

وذكر الحينى، أن مجموعة مصر القابضة لديها أكبر محفظة استثمارية مؤسسية في مصر، تربو على 75.7 مليار جنيه، وذلك بسبب التطوير الذي حدث خلال الفترة الماضية، بعد تفعيل دور شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية التي كانت تدير نصف مليار جنيه فقط حتى عام 2019 كلها أموال من خارج المجموعة، أصبحت حالياً تدير 20 مليار جنيه من أموال المجموعة، بالإضافة للإدارة النشطة لمحفظة الاستثمارات داخل المجموعة بقيادة الشركة القابضة مما أدى إلى ارتفاع في العوائد وتعظيم قيمة المحفظة.

وأشار إلي أنه على مدار الأعوام الثلاث الماضية حققت شركات المجموعة إنجازات ضخمة ومؤثرة لأول مرة منذ تأسيسها، في جميع المستويات التأمينية والاستثمارية والإدارية والفنية، بما يعود بالفائدة على شركات المجموعة والعاملين بها والمساهمة الفعالة في نمو الاقتصاد الوطني.

ونوه أن الاستراتيجية الجديدة الموضوعة منذ عام 2019 والتي تعتبر الأولى منذ تأسيس المجموعة التي تهدف للتوسع الاستثماري للمجموعة وتأسيس مؤسسات وكيانات جديدة تزاول الأنشطة المالية غير المصرفية المتعددة، بجانب الحفاظ على الريادة بسوق التأمين المصري لعملاقي تأمينات الممتلكات والحياة داخل المجموعة، مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة، وتنمية المحفظة العقارية التي تملكها وتديرها شركة مصر لإدارة الأصول العقارية.

وأضاف الحينى أن الشركة لا ينتهي ونضع استكمال خطوات النمو والتوسع المتكامل لمجموعة مصر القابضة للتأمين سواء في النشاط التأميني من خلال تطوير الخدمات التأمينية للشركات التابعة وابتكار واتباع طرق سريعة وتفاعلية مع العملاء والجهاز التسويقي وقنوات الاتصال المتعددة والحديثة، مثل تطبيقات التابلت والموبيل والإنترنت والسداد والتحصيل الإلكتروني، للوصول للشرائح المختلفة من العملاء في شتى أنحاء الجمهورية. لنظل أكبر وأعرق كيان مالي غير مصرفي مصر.

ولفت أن المجموعة وشركاتها التابعة نفذت أضخم خطة للتحول الرقمي والتطوير المؤسسي والتكنولوجي والتي أدت إلى تحقيق نتائج فعالة ومؤثرة في تطوير مستويات الأداء في جميع الأنشطة التأمينية والاستثمارية والعقارية، بالإضافة إلى تطوير السياسات التسويقية وتطبيق قواعد الحوكمة والشفافية وزيادة عدد المنتجات، وتقديم أفضل خدمة للعملاء، مما ساعد على تعزيز اعتلاء المجموعة القمة في مجالها في السوق المصري وتعزيز مكانتها المتميزة في المنطقة العربية والأفريقية.

الرابط المختصر