ENB2021_900x90

كيما تتفق مع 6 بنوك لإعادة جدولة قرض بقيمة 6.4 مليار جنيه

الرئيس التنفيذي للشركة: سيتم توقيع العقد مع البنوك.. فبراير المقبل

CairoBank

إسلام فضل _ توقع المهندس محمد حسنين رضوان الرئيس التنفيذي لشركة الصناعات الكيماوية المصرية كيما أسوان، أن الشركة تنتهي من توقيع العقد التعديلي من القروض التي تم الحصول عليها من عدة بنوك خلال شهر فبراير المقبل.

إقرأ أيضا.. كيما تعتزم بناء مصنع صديق للبيئة باستثمارات 250 مليون دولار

وأضاف حسنين علي هامش مؤتمر اليوم الثلاثاء، أنه تم الاتفاق مع البنوك علي خفض الفائدة من 6 إلي 4.6% للقرض الدولاري، وخفض قرض العملة المحلية من 3 إلي 1.75%.

وذكر أن القرض تم توقيعه مع كلا من البنك الأهلي المصري، بنك مصر، والبنك العربي الإفريقي بصفتهم المرتبين الرئيسيين الأوليين وضامني التغطية ومسوقي التمويل، كما انضم إليهم بنك القاهرة بصفته مرتب رئيسى وضامن للتغطية، إضافة إلى بنك بلوم مصر والبنك العقاري المصري العربي بصفتهم بنوك مقرضة.

وأوضح أن قيمة القرض محل الهيكلة ينقسم إلى قسمين، أحدهما بالعملة الأجنبية بقيمة 292 مليون دولار، والآخر بالعملة المحلية بقيمة 1.92 مليار جنيه تقريبا.

ولفت أنه جرى الحصول على هذا القرض في عام 2018، لتصل القيمة الإجمالية لنحو 6.4 مليار جنيه تقريباً، لتمويل مصنع الأمونيا واليوريا التابع لشركة كيما في أسوان، والذي يعمل حاليا بنسبة 80% لخط الأمونيا ،و104% لخط إنتاج اليوريا.

واشار أن رغبة الشركة لتعديل نسبة الفوائد يأتي عقب استقرار أعمال إنتاج وتشغيل الشركة وتحسن المؤشرات العامة لها.

وكشف رضوان أن الشركة تستهدف سداد قروض خلال العام الجاري لتلك البنوك بقيمة 200 مليون جنيه، جزء منهم بالعملة الأجنبية.

أضاف أن الشركة قامت في ديسمبر الماضي بسداد الفوائد المدينة المستحقة بمبلغ 187 مليون جنيه بالإضافة إلى 16 مليون دولار، فضلا عن سداد عمولة إعادة هيكلة القرض بمبلغ 6.4 مليون جنيه، بالإضافة إلى مبلغ 1.2 مليون دولار للبنوك الممولة عن عام 2021.

الرابط المختصر