ENB2021_900x90

أكسا توقع عقد تأمين بنكي مع العربي الإفريقي لمدة 5 سنوات

CairoBank

إسلام فضل – وقعت شركة أكسا لتأمينات الحياة مصر عقد شراكة مع البنك العربي الإفريقي الدولي مدتها 5 سنوات، لتسويق منتجاتها عبر فروع البنك وفقا لآلية التأمين البنكي المعتمدة من البنك المركزي المصري والهيئة العامة للرقابة المالية.

وبمقتضى هذه الاتفاقية ستعرض أكسا 20 منتجا تأمينيا عبر فروع البنك العربي الإفريقي الدولي.

وقال شريف علوي رئيس البنك العربي الإفريقي، إن هذه الشراكة هي الأولى من نوعها للبنك، الذي يركز بصورة كبيرة على المنتجات التي يمنحها لعملائه، كما يراقب عن كثب انعكاس هذه المنتجات على العملاء.

وقالت دينا ذكري، رئيس قطاع التجزئة المصرفية في البنك العربي الإفريقي الدولي، إن هناك 42 فرعا للبنك تقدم خدمات التامين مع شركة أكسا للتأمين كمرحلة أولى.

ويعد التأمين البنكي مجهود مشترك بين كل من البنوك وشركات التأمين بهدف تقديم الخدمات التأمينية إلى قاعدة عملاء البنوك، والهدف من ذلك هو تجميع الأشكال المتنوعة من نماذج أو عمليات التأمين البنكي التى يتم ممارستها فى أجزاء مختلفة من العالم.

كما تعد هذه الآلية التسويقية هي خدمات وبرامج تأمينية مقدمة من خلال البنوك وتعتبر إحدى الخدمات البنكية التي تدخل ضمن منظومة الخدمات المتطورة للبنوك التجارية بمفهومها الحديث؛ وهي خدمات بنكية شاملة تخدم القطاع العائلي العريض وكذلك خدمة قطاع الشركات.

يشار إلى أن شركة أكسا قد تأسست في مصر في فبراير 2015 وبدأت في مزاولة أعمالها في أغسطس من نفس العام بعد الحصول على رخصة لمزاولة الأنشطة التأمينية، عدا التأمين على الحياة، ويشمل ذلك منتجات التأمين الطبي ومنتجات التأمين العامة الأخرى.

الرابط المختصر