ENB2021_900x90

أسهم قطاع البنوك تدفع البورصة السعودية فوق مستوى 12 ألف نقطة

CairoBank

وكالات _ واصلت البورصة السعودية مكاسبها وللجلسة الخامسة على التوالي بنهاية تعاملات جلسة اليوم، مدعوما بارتفاع أسهم قطاع البنوك بشكل اساسي ثم قطاع المواد الأساسية، ليغلق المؤشر العام ولأول مرة منذ يوليو 2006 فوق مستوى 12 ألف نقطة.

وبذلك يسجل المؤشر العام مكاسب اسبوعية تجاوزت 5.7 في المائة، كأعلى مكاسب أسبوعية منذ أبريل 2020.

وكانت أسعار النفط قد سجلت أعلى مستوى في 3 أشهر ليتداول خام برنت قرب مستوى 85 دولار للبرميل، متأثراً بانخفاض المعروض وتراجع المخاوف من التأثير المحتمل جراء انتشار المتحور “أوميكرون”.

وأغلق المؤشر العام السعودي لجلسة اليوم عند مستوى 12079 نقطة، بعدما ارتفع بـ 122 نقطة أو ما يعادل 1 في المائة، فيما بلغت السيولة المتداولة 7.7 مليار ريال.

وتركزت سيولة الجلسة على أسهم مصرف الراجحي ومصرف الإنماء وكذلك أكوا باور، في حين تأتي سيولة الجلسة عبر تداول 197.9 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 343.1 ألف صفقة.

ودعمت أسهم بنك الرياض والبنك الأهلي السعودي من أداء السوق بعدما ارتفاعهما بـ 5.4 و1.5 في المائة على الترتيب.

وصعدت أسهم 123 شركات خلال جلسة اليوم، تصدرها أسهم بنكي البلاد والرياض بعدما حققت مكاسب تجاوزت 5 في المائة.

كذلك صعدت أسهم أكوا باور بأكثر من 4 في المائة ليسجل السهم أعلى إغلاق له منذ الإدراج، وكانت الشركة قد أعلنت اليوم عن بدء تشغيل تحلية المياه بشركة رابغ 3 ( تمتلك أكواباوار 70% منها) بقدرة 600 ألف متر مكعب يوميا، متوقعة أن يظهر الأثر المالي لتشغيل المشروع على نتائج الشركة المالية للربع الأول من العام الجاري.

في المقابل، تراجعت أسهم 66 شركة تصدرها سهما التعاونية والتي تراجعت بـ 3.1 في المائة، تلاه أسهم كل من زجاج وبحر العرب وبدجت السعودية والأبحاث والتسويق بأكثر من 2 في المائة.

الرابط المختصر