هونج كونج تحظر رحلات الترانزيت من 150 دولة مع انتشار كورونا

aiBANK

العربية نت _ حظرت هونج كونج، اليوم الجمعة، رحلات الترانزيت من 150 دولة كإجراء احترازي بسبب انتشار فيروس كورونا.

وفي الخامس من يناير الجاري، أعلنت هونج كونج حظر الرحلات الجوية من 8 دول بعد تفشي لمتحور أوميكرون من فيروس كورونا، حيث بدأ بإصابة طواقم جوية وامتد إلى المدينة التي تسعى لتطبيق استراتيجية “صفر كوفيد” صارمة.

E-Bank

ولن يُسمح لرحلات الركاب من تلك الدول الثماني بالهبوط في هونج كونج، ولن يُسمح للأشخاص الذين أقاموا في تلك الدول بركوب طائرات متجهة إلى هونج كونج، ومن بينها رحلات الترانزيت، ويشمل القرار أستراليا وكندا وفرنسا والهند وباكستان والفلبين وبريطانيا والولايات المتحدة.

وتحاول السلطات في هونغ كونغ السيطرة على الإنتشار السريع للمتحور الجديد من فيروس كورنا، إذا قامت قبل أسبوع باحتجاز آلاف الركاب على متن سفينة سياحية لإخضاعهم للفحوصات بعد مخالطتهم لمصابين.

مع ارتفاع أرقام المصابين بالمتحور الجديد من كورونا حول العالم خصوصاً أوروبا، كشفت منظمة الصحة العالمية أن أكثر من 50% من سكان أوروبا سيصابون بأوميكرون خلال 6 إلى 8 أسابيع.

وأوضح كهانز كلوج المدير الإقليمي للمنظمة في أوروبا، أنه من المتوقع إصابة أكثر من نصف سكان القارة بسلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا في خلال الستة أو الثمانية أسابيع المقبلة.

الرابط المختصر