ENB2021_900x90

الهند تتجه لفرض 6 وسائد هوائية في سيارات الركوب

366 ألف حادث طرق في 2020

وكالات _ اقترحت الهند، التي تضم أكثر الطرق فتكًا في العالم، أمس السبت فرض ستة وسائد هوائية على الأقل في جميع سيارات الركاب المصنعة ابتداء من الأول من أكتوبر.

تريد الحكومة من مصنعي السيارات توفير وسائد هوائية جانبية واثنين من أكياس الهواء الستائرية لحماية الجالسين في المقاعد الخلفية، بالإضافة إلى الوسائد الهوائية المطلوبة بالفعل لجميع المركبات.

وقالت وزارة النقل البري إن الأكياس الهوائية الجانبية «تساعد في التخفيف بشكل أساسي من إصابة الجذع» أثناء الاصطدام الجانبي، في حين أن الأكياس الهوائية الستائرية «ستنتشر في حالة الاصطدام الجانبي أو تتدحرج للمساعدة في التخفيف من إصابة الرأس بشكل أساسي».

تم تصميم مسودة القواعد لتقليص الوفيات على الطرق الهندية. في عام 2020، لقي قرابة 132 ألف شخص مصرعهم في أكثر من 366 ألف حادث طرق، وفقًا لبيانات حكومية.

ستزيد الأكياس الهوائية الإضافية من تكلفة المركبات في سوق الهند الحساسة للسعر، حيث تبيع معظم السيارات بأقل من 10000 دولار. تهيمن سوزوكي ماروتي على سوق السيارات منخفضة التكلفة، وتمتلك معظمها شركة Suzuki Motor اليابانية.

ودعت الحكومة الشركات والجمهور إلى التعليق على القواعد الجديدة خلال الثلاثين يومًا القادمة، وبعد ذلك سيتم الانتهاء من مسودتها.

الرابط المختصر