راميدا تبدأ إنتاج مستحضر Molnupiravir Rameda المضاد للفيروسات بسعر 625 جنيه للعبوة

مرسى: الأدوية المضادة للفيروسات ساهمت بنسبة 12% في إجمالي الإيرادات خلال 9 أشهر

aiBANK

رنا ممدوح _ بدأت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية – راميدا، إنتاج المستحضر الدوائي Molnupiravir Rameda المضاد للفيروسات على حصولها على التراخيص اللازمة من هيئة الدواء المصرية.

وذكرت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن هذا الدواء قام بتطويره شركة ميرك الأمريكية وهو عقار مضاد للفيروسات يتم تناولة عن طريق الفم ومعتمد لعلاج إصابات البالغين بفيروس كوفيد -19.

E-Bank

وحصلت نسخة الدواء الذي تقوم بإنتاجه شركة ميرك الأمريكية على اعتماد هيئة الدواء والغذاء الأمريكية للاستخدام الطارئ، وترخيص الوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في بريطانيا، وذلك لعلاج الإصابات الخفيفة والمتوسطة بفيروس كورونا للبالغين والمعرضين بصورة طبيرة لخطر تطور حدة الإصابة.

وبحسب البيان، تقوم شركة راميدا بتنسيق خطط إنتاجها مع هيئة الدواء المصرية ووزارة الصحة لضمان تلبية احتياجات السوق من هذا الدواء في الوقت المناسب على الوجه الأكمل.

وتعتزم راميدا إطلاق أول دفعة من دواء Molnupiravir Rameda قبل نهاية الربع الأول من هذا العام بسعر 625 جنيه للعبوة التي تحتوي على 40 كبسولة بتركيز 200 ملليجرام.

وأوضح عمرو مرسى العضو المنتدب لشركة راميدا أن إقدام الشركة على إنتاج مستحضر Molnupiravir Rameda يعد خطوة استراتيجية في مسارها المستمر لدعم وطننا في مكافحة وباء كوفيد-19 مشيرا إلى أن هذا المستحضر سلاحا دوائيا إضافيا مهما لمحاربة الوباء إلى جانب أدوية الشركة الأخرى المضادة للفيروسات التي ساهمت بنسبة 12% في إجمالي الإيرادات خلال أول تسعة أشهر من عام 2021.

وأضاف مرسى أن إضافة مستحضر Molnupiravir Rameda إلى محفظة راميدا سيثمر عن التوسع بحصتها في سوق الأدوية المضادة للفيروسات سريع النمو.

ولفت إلى نمو إيرادات قطاع المبيعات المحلية من الأدوية المضادة للفيروسات إلى 230 مليون جنيه تقريبا خلال فترة الإحدى عشر شهرا المنتهية في 30 نوفمبر الماضي بحسب مؤسسة IQVIA الدولية للمعلومات الدوائية فضلا عن الإيرادات المرتفعة المتوقعة التي سيجنيها قطاعي المناقصات والتصدير من تلك الأدوية

الرابط المختصر