ابن سينا فارما توقع عقدا مع أي سي إم لإنشاء محطة طاقة شمسية

لتغذية إحدى مقراتها

aiBANK

رنا ممدوح _ وقعت شركة ابن سينا فارما عقد إنشاء محطة الطاقة الشمسية الأولى لتغذية إحدى مقراتها.

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن الطاقة القصوى للمحطة تبلغ 379.5 كيلو وات بما يكفي لتغذية كافة المكاتب الإدارية والمخزن الموجود بالمقر وهو مايسهم في خفض انبعاثات الكربون بمقدار 281 طن على الأقل سنويا.

E-Bank

وذكرت أنه تم اختيار مجموعة أي سي إم للطاقة والإنشاءات والاستشارات الهندسية لإنشاء المحطة بعد دراسة الكثير من العروض، على أن تقوم المجموعة بتصميم وإنشاء وإدارة المحطة لضمان تشغيلها بالكفاءة المطلوبة وفي الوقت المخطط والمتفق عليه.

وأعرب محسن محجوب الرئيس التنفيذي لشركة ابن سينا فارما عن سعادته بتوقيع عقد إنشاء محطة الطاقة الشمسية الأولى نظرا لكونها خطوة مهمة ضمن العديد من الخطوات التي تتخذها الشركة لتحقيق أهدافها في التنمية المستدامة وخفض البصمة الكربونية للشركة.

وأضاف محجوب أن جميع قطاعات الشركة تعمل على خفض الانبعاثات الكربونية بمختلف الوسائل بما فيها استخدام الطاقة النظيفة وزيادة كفاءة عمليات التوزيع للوصول إلى نموذج عمل مستدام يلبي واجباته تجاه المجتمع.

وصرح عمر عبد الجواد العضو المنتدب للشركة أن خطة استخدام الطاقة الشمسية سيعمل على توفير مصدر طاقة نظيف ومستدام وأقل تكلفة وذلك ضمن خطة الشركة للاستخدام الامثل للموارد والتي تتبناها من العام الماضي.

وتابع عبد الجواد: أن استخدام الطاقة الشمسية من المتوقع أن يعمل على تخفيض تكلفة استخدام الكهرباء بنسبة 45% تتزايد مع الوقت.

وقال إن الخطة التالية هي دراسة إنشاء محطات أخرى في عدد من فروع الشركة في مختلف المحافظات.

الرابط المختصر