ENB2021_900x90

فوري تقرر زيادة رأس المال المصدر بقيمة 800 مليون جنيه وقيد جزء من أسهمها بأمريكا

CairoBank

رنا ممدوح _ أعلنت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، عن خططها لزيادة رأس المال المصدر بمبلغ 800 مليون جنيه زيادة نقدية تسدد نقدا لصالح قدامي المساهمين.

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن حصيلة الزيادة تستخدم لتمويل توسعات فوري المستقبلية في الخدمات المالية لكل من المستهلكين والتجار، بالإضافة إلى زيادة عروض الشركة على تطبيق myfawery.

وبحسب البيان، سوف تسهم الزيادة في وضع الشركة في صدارة الشركات التي لديها فرصة لتطبيق Super App في مصر، علاوة على تعزيز مكانة الشركة في جذب أكبر عدد من التجار وسلاسل التوريد.

وأوضحت أنه سيتم توجيه جزء من حصيلة الزيادة لتنفيذ استراتيجية الشركة الاستثمارية والتي ترتكز على التوسع في الابتكار ودعم منظومة الشركات الناشئة عالية النمو وشركات التكنولوجيا المالية والتي تعد بدورها مكملة لعروض الشركة من خلال التجارة الإلكترونية والخدمات اللوجيستيه وخدمات التكنولوجيا المالية وتكنولوجيا التأمين وغيرها من القطاعات.

وأعلنت أن مجلس إدارة الشركة وافق على مقترح زيادة رأس المال المصدر بالقيمة الاسمية لتمويل المشروعات وخططها التوسعية في حال الموافقة عليها من الجمعيه العامة للشركة والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية بالموافقة على زيادة رأس مال الشركة.

ووفقا للبيان، شملت قرارات المجلس الموافقة على إنشاء برنامج شهادات الإيداع الأمريكية للنظر في إمكانية قيد جزء من أسهم الشركة في الولايات المتحدة، في إطار طرح ثانوي مسجل في لجنة الأوراق المالية والبورصة بأمريكا.

ولفتت فوري إلى أنه لم يتم تحديد توقيت الطرح أو عدد شهادات الإيداع والسعر المفتوح لإصدارها.

وأوضحت أن إتمام الطرح يخضع لظروف واحتياجات للسوق واصدار الموافقات الرقابية من الجهات ذات العلاقة وموافقة المساهمين.

الرابط المختصر