ENB2021_900x90

مصر كابيتال وفوري يطلقان صندوق فوري يومي للسيولة بالجنيه المصري لخدمة المستثمرين الأفراد

الصندوق يتيح الشراء والاسترداد عبر 160 فرع لفوري بلس و250 ألف منفذ في كافة المحافظات

CairoBank

إسلام سالم _ أعلنت شركة مصر كابيتال، ذراع خدمات بنوك الاستثمار لبنك مصر، وشركة فوري، منصة المدفوعات الإلكترونية، عن إطلاق صندوق استثمار “فوري يومي” ذي العائد اليومي التراكمي بالجنيه المصري، على أن يفتح باب الشراء والاسترداد في الصندوق ط في التاريخ المستهدف يوم 30 من يناير الجاري، وذلك بحد أدنى 500 جنيه لاستثمار مبدئي بالصندوق.

ويعد هذا الصندوق المؤسًس من قبل الشركتين هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي يعتمد على التكنولوجيا المالية المقدمة من شركة فوري للوصول لأكبر عدد ممكن من الأفراد في كافة أنحاء الجمهورية.

وقامت كل من شركة مصر كابيتال وشركة فوري بتأسيس هذا الصندوق لخدمة المستثمرين الأفراد بالدرجة الأولى، ويوفر الصندوق منتج مالي آمن ذو عائد يومي تراكمي متميز باستخدام التكنولوجيا المالية للتيسير علي العملاء عن طريق الشراء والاسترداد من خلال منافذ فوري المتعددة ومنها شبكة فروع فوري بلس التي تتعدى 160 فرع منتشر في كافة محافظات مصر، وماكينات فوري التي تربو عن ربع مليون منفذ، كما أن الصندوق سيقوم بتوفير إمكانية الشراء والاسترداد عبر تطبيق myfawry تباعًا.

خليل البواب: الصندوق يطور سوق أدوات الدين المصري

وأكد خليل البواب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر كابيتال، أن هذه الشراكة الإستراتيجية مع شركة فوري؛ ذات المكانة الرائدة وقاعدة عملاء تقترب من 30 مليون عميل نشط يجعلها شريك مثالي لإطلاق منتج استثماري مخصص للمستثمرين الأفراد.

وأضاف خليل البواب، خلال المؤتمر الصحفي، اليوم، أن إطلاق هذا الصندوق سيساهم في تطوير سوق أدوات الدين المصري، وذلك عبر تقديم منتجات جديدة ومختلفة تتيح لمستثمرين جدد فرصة الدخول في هذا السوق الذي يشهد نموًا وتطورًا كبيرًا، بفضل دعم الدولة المصرية والدور الفعّال الذي تلعبه الهيئة العامة للرقابة المالية، مؤكدا أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار استراتيجية الشركة في العمل مع كافة الجهات الرقابية والشركات الرائدة في السوق المصري لدعم نمو وتطوير سوق أدوات الدين المصري.

وأشار إلى أن الصندوق يوفر للأفراد منتجاً متكاملاً يجمع بين سهولة الاستثمار من خلال شبكة فوري الممتدة والتي أصبحت جزءاً لا يتجزأ من حياة ملايين المصريين، وخبرات مصر كابيتال في إدارة الصناديق التي جعلتها في مصاف كبار الشركات في هذا المجال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

أشرف صبري: الصندوق يعتمد كلياً على التكنولوجيا المالية لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

ومن جانبه قال أشرف صبري، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، إن الصندوق يعتمد كلياً على التكنولوجيا المالية لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تم الاستفادة من البنية التحتية التكنولوجية التي تنفرد بها شركة فوري وانتشار ماكينات فوري وأفرع فوري بلس التي تربو عن 160 فرع في كافة أنحاء الجمهورية.

وأشار صبري، خلال المؤتمر الصحفي، اليوم، إلى أن فكرة تأسيس صندوق نقدي يخدم المستثمرين الأفراد بشكل أساسي يتماشى مع التطور الملحوظ للتحول الرقمي وجهود الدولة الرامية لتحقيق الشمول المالي لدى كافة أطياف المجتمع المصري.

وأوضح أن الصندوق يعتمد على ربط البنية التكنولوجية الخاصة بشركة فوري بكل من شركة مصر كابيتال وجميع مقدمي الخدمات لهذا الصندوق وقاعدة بيانات مكافحة غسل الأموال، وذلك باستخدام حلول تكنولوجية رائدة يتم توظيفها في صندوق استثمار لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وشدد أن الشركتين المؤسستين لصندوق فوري يومي اتفقتا على أن يكون سعر الوثيقة والحد الأدنى للاستثمار منخفض للتسهيل على العملاء الأفراد ودعم دخولهم لسوق أدوات الدين المصري، كما سيوفر الصندوق سهولة الاسترداد والشراء اليومي من كافة المنافذ سواء كانت ماكينات فوري أو شبكة فروع فوري بلس أو تطبيق myfawry تباعًا.

ونوه الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة فوري، أن الشركة تسهل عملية الاقتراض والتأمين على جميع المواطنين سواء صغار التجار أو الأفراد، مؤكدا أت الخدمات المالية ليست معاملات إقراض فقط، ولكن الادخار احد أهم المعاملات المالية أيضا.

ولفت إلى أن صندوق استثمار فوري يومي معد له خطة للمصروفات لتكون العوائد الاستثمارية تنافسية للغاية، مشددا أن قدرة تقليل الحد الأدني لاستثمار للفرد تعني القدرة على تقليل تكلفة مصروفات المشروع.

يذكر أن صندوق فوري يومي هو أول صندوق تطلقه شركة فوري كجهة مؤسسة، ويعد ثاني الصناديق التي تشارك في تأسيسها مصر كابيتال، ويعد ثامن صندوق سيولة نقدية أو أدوات الدين تحت إدارة شركة مصر كابيتال.

ومن جانبه كشف عبد المجيد عفيفي، رئيس القطاع المالي بشركة فوري، عن حصول الشركة على موافقات من الهيئة العامة للرقابة المالية، للعمل في مجال التمويلات وتأسيس الصناديق سواء للشركة أو للغير مثل صندوق استثمار فوري اليومي، موضحا أن شركة فوري تمتلك 160 فرع وتستهدف زيادته إلى 250 فرع بنهاية العام الجاري.

ومن جهته أوضح عمر رضوان، أن صندوق مصر كابيتال فوري يومي، هدفه الخروج من نطاق الصناديق التقليدية، من خلال إتاحة الصندوق طوال أيام الأسبوع.

وأضاف أنه في البداية يزور العميل فرع فوري بلس لعملية فتح الحساب وتوقيع العقود، وتقديم الأوراق المطلوبة، ليتم ارسالها لمصر كابيتال لمراجعتها، ومن ثم ارسال رسالة للعميل بتأكيد الاشتراك.

وأكد أن العميل يمكنه حينها الذهاب لأي نقطة بيع لفوري في أي وقت، لتقديم رقم بطاقته لتأكيد تسجيله، ومن ثم إتاحة عملية الاشتراك بأي مبلغ يريده، وحتى حال رغبته في سحب أي جزء من أمواله يتم هذا الأمر بسهولة، مشيرا إلى أن هذا الصندوق يبدأ الاستثمار فيه من 500 جنيه ما يتيح للجميع عملية استثمار أموالهم.

الرابط المختصر