البورصة السعودية تنهي سلسلة المكاسب وتسجل أكبر تراجع في شهرين

aiBANK

وكالات _ قطعت البورصة السعودية سلسلة المكاسب والتي دامت لعشر جلسات، لتسجل أكبر تراجع يومي في نحو شهرين، وذلك بنهاية تعاملات جلسة اليوم وسط تداولات لم تتجاوز 5.5 مليار ريال.

وضغط قطاعا البنوك والمواد الأساسية على أداء المؤشر العام، حيث تراجع قطاع المواد الأساسية بأعلى وتيرة منذ نهاية نوفمبر الماضي.

E-Bank

وأغلق مؤشر البورصة السعودية العام لجلسة اليوم عند مستوى 12139 نقطة بعدما ارتفع بـ 151 نقطة أو ما يعادل 1.2 في المائة، فيما بلغت السيولة المتداولة 5.4 مليار ريال وهي الأدنى في أسبوعين.

وتركزت سيولة الجلسة على أسهم أكوا باور ومصرف الراجحي وكذلك مجموعة تداول، في حين تأتي سيولة الجلسة عبر تداول 130.9 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 275.4 ألف صفقة.

وضغطت أسهم مصرف الراجحي على أداء السوق بعد تراجعه 0.7 في المائة، كذلك تراجع سهم “اس تي سي” بنحو 2 في المائة وذلك بعد 7 جلسات من المكاسب المتتالية على السهم.

وتراجع سهم المراعي بـ 2.4 في المائة، حيث أعلنت الشركة اليوم عن تراجع أرباحها للعام 2021 بنحو 21.2 في المائة لتبلغ 1.56 مليار ريال رغم نمو الإيرادات بـ 3.2 في المائة.

وأعلنت الرياض المالية المستشار المالي الخاص بطرح شركة “علم” عن تحديد النطاق السعري للطرح وبدء فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات، حيث تم تحديد النطاق عند 113 -128 ريالا للسهم.

إلى ذلك، صعدت أسهم 22 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها أسهم عذيب للاتصالات بـ 6.6 في المائة وسط تداولات مكثفه على السهم.

كذلك ارتفعت أسهم العربية 2.6 في المائة، في حين صعدت أسهم مجموعة تداول واسمنت أم القرى وكذلك أنابيب السعودية بأكثر من 1 في المائة.

في المقابل، تراجعت أسهم 181 شركة تصدرها سهم “الأبحاث والإعلام” المتراجع 3.7 في المائة، تلاه أسهم سابك للمغذيات الزراعية وسلوشنز بتراجعات تجاوزت 3 في المائة.

الرابط المختصر