هيونداي تتوقع تراجع أزمة نقص إمدادات الرقائق الإلكترونية عالميا خلال الربع الثاني

aiBANK

وكالات _ تتوقع شركة هيونداي موتور أكبر منتج سيارات في كوريا تراجع تأثير أزمة نقص إمدادات الرقائق الإلكترونية على صناعة السيارات العالمية خلال الربع الثاني من 2022 مع عودة مبيعاتها من السيارات خلال العام إلى مستويات ما قبل الجائحة.

ونقلت “بلومبيرج” عن جانج هيون نائب الرئيس التنفيذي لهيونداي قوله خلال مؤتمر لإعلان النتائج ربع السنوية للشركة والتي جاءت أقل من التوقعات إنه من المحتمل استمرار أزمة الرقائق حتى نهاية الربع الحالي فقط ثم يعود الإنتاج إلى المعدلات الطبيعية بعد ذلك.

E-Bank

وكانت هيونداي أعلنت في وقت سابق من اليوم تراجع أرباح التشغيل خلال الربع الأخير من 2021 بنسبة 6.8% سنويا إلى 1.53 تريليون وون (1.28 مليار دولار) في حين كان متوسط توقعات المحللين الذين استطلعت بلومبيرج رأيهم 1.79 تريليون وون. وبلغ هامش أرباح تشغيل الشركة خلال 2021 نحو 5.7%.

في الوقت نفسه تراجع صافي أرباح الشركة خلال الربع الأخير من 2021 بنسبة 57% سنويا إلى 546 مليار وون وهو ما يقل بشدة عن توقعات المحللين التي كانت 1.47 تريليون وون.

في المقابل زادت قيمة مبيعات هيونداي موتور خلال الربع الأخير من 2021 بنسبة 6.1% سنويا إلى 31 تريليون وون وهو ما يزيد قليلا عن توقعات المحللين بفضل ضعف قيمة الوون الكوري الجنوبي أمام الدولار وبيع منتجات ذات قيمة مضافة أعلى.

الرابط المختصر