وول ستريت تهبط عند الفتح وسط موجة مبيعات لأسهم التكنولوجيا

aiBANK

وكالات – هبطت المؤشرات الرئيسية لبورصة وول ستريت عند الفتح، اليوم الثلاثاء، إذ ألقت موجة مبيعات في أسهم التكنولوجيا قبيل اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي بظلالها على نتائج إيجابية من شركات كبرى من بينها (آي بي إم) و(3إم).

وبدأ المؤشر داو جونز الصناعي جلسة التداول منخفضا 0.52% إلى 34186.64 نقطة في حين تراجع المؤشر ستاندرد اند بورز 500 القياسي 0.99% إلى 4366.64 نقطة. هبط المؤشر ناسداك المجمع 1.76% إلى 13610.87 نقطة.

E-Bank

وزادت المؤشرات الثلاثة خسائرها في التعاملات المبكرة، ليهبط ستاندر آند بورز 500 وناسداك 2%. كما عمق مؤشر ستاندرد آند بورز500 خسائرة بشكل متسارع ليهبط 10% من مستوى إغلاقه القياسي المرتفع المسجل في 3 يناير الماضي.

تترقب الأسواق العالمية ما ستسفر عنه اجتماعات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي)، المقرر عقدها اليوم وغدا، وسط تصاعد المخاوف من أن يرفع الفيدرالي الفائدة وهو ما قد يؤثر سلبا على أسواق الأسهم، فيما سيساهم في دعم قيمة الدولار.

ورغم أن اقتصاديين في بنوك استثمارية عالمية، أشاروا إلى أن الاحتياطي الفيدرالي قد يشدد السياسة النقدية في كل اجتماع له وذلك ابتداء من شهر مارس المقبل، توقَع غالبية اقتصاديين في استطلاع لبلومبرج أن “الفيدرالي الأمريكي” سيستخدم اجتماع السياسة في 25 و26 يناير، ليشير إلى زيادة 25 نقطة أساس في سعر الفائدة القياسي، إلا أن اثنين من الخبراء يتطلعان إلى زيادة مفاجئة بمقدار 50 نقطة أساس، والتي ستكون الأكبر منذ عام 2000، لمكافحة ضغوط الأسعار المرتفعة.

الرابط المختصر