أمان التابعة لراية تؤسس شركة جديدة بالتعاون مع طاقة عربية

تخطط لضخ 300 مليون جنيه استثمارات خلال 3 سنوات

aiBANK

إسلام فضل _ كشف مدحت خليل رئيس مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، عن تأسيس شركة جديدة عبر تابعة للمجموعة “أمان” وبالمساهمة مع طاقة عربية التابعة لمجموعة القلعة.

إقرأ أيضا.. مدحت خليل: راية استثمرت 800 مليون جنيه في البنية التكنولوجية لشركة أمان

E-Bank

وأضاف خليل خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن الشركة تخطط لضخ استثمارات بقيمة 300 مليون جنيه في الذراع الجديدة خلال 3 سنوات.

وأوضح أن تلك الشراكة ستسهم في طرح مزيد من المنتجات في مجال الطاقة خلال السنوات المقبلة، مشيرًا إلى أن الشركة ستبدأ العمل في السوق المصرية خلال النصف الأول من العام الجاري.

ولفت إلى أن تلك الشراكة ستسهم في دمج فروع أمان بفروع طاقة عربية ليصل الإجمالي إلى أكثر من 350 فرعًا على مستوى أنحاء الجمهورية، موضحًا أن الشركة تعتزم البدء بمنتجات التمويل وتسهيل المدفوعات.

وحققت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، صافي ربح بلغ 481.86 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 53.69 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام 2020.

وعلى مستوى أعمال الشركة المستقلة، تحولت الشركة للربحية مسجلة أرباح بنحو 481.06 مليون جنيه بنهاية الربع الثالث من 2021، مقابل خسائر بقيمة 36.87 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام 2020.

الرابط المختصر