اتحاد التأمين: 135 خدمة متاحة حاليا عبر الهاتف المحمول في 28 دولة

aiBANK

إسلام فضل – قال الاتحاد المصري للتأمين إن خدمات الهاتف المحمول، التي يقدمها قطاع التأمين متناهي الصغر، تشكل اتجاهًا جديدًا في صناعة الخدمات المالية.

وأوضح الاتحاد، في بيان اليوم السبت، أن شركات التأمين التي تستهدف العملاء محدودي الدخل بدأت في تقديم مجموعة من الخدمات المتنوعة من خلال عقد الشراكات مع مشغلي شبكات الهاتف المحمول.

E-Bank

وأضاف أن شركات التأمين تعمل حاليا على نشر منتجات التأمين متناهي الصغر بشكل سريع لدعم الأسر ذات الدخل المنخفض، موضحًا أن قنوات التوزيع والوسطاء تواجه عددا من التحديات في أثناء بيع هذه المنتجات.

وأشار إلى أن بيع هذه المنتجات للسكان يتطلب مزيدًا من التطورات، والتي تشمل حلول معيارية (بارامترية) وطرق جديدة لاستخدام التكنولوجيا والهواتف المحمولة.

كما تسمح الحلول الرقمية المبتكرة للشركات بالتغلب على مشاكل البيع والتوزيع الرئيسية مما يساهم في زيادة انتشار الشمول التأميني.

وأوضح الاتحاد أن هناك عدة أسباب في تقارب قطاعي التأمين والاتصالات، منها أن استخدام شبكات الهاتف المحمول في الترويج وبيع منتجات التأمين وإدارة عملية تسجيل العملاء وإدارة التعويضات، وتشمل طرق الترويج الرسائل الصوتية والنصية وتطبيق الهاتف المحمول.

وتابع: ويمكن للعملاء دفع أقساط التأمين عبر البطاقة الائتمانية، ويتم صرف التعويض مباشرة في حساب محفظة الأموال عبر الهاتف المحمول أو إلى البطاقة الائتمانية المرتبطة بالتطبيق.

ونوه بيان الاتحاد إلى أن 135 خدمة تأمين متاحة حاليًا عبر الهاتف المحمول في 28 دولة، بينما شهدت هذه الخدمات نموًا في جنوب الصحراء الكبرى في إفريقيا وجنوب آسيا، ولا تزال منتجات التأمين التي تدعم الأجهزة المحمولة ناشئة في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما يعكس هذا النمو نشاط الخدمات المالية عبر الهاتف المحمول في كلا المنطقتين، حيث استحوذت منطقة جنوب الصحراء الكبرى في إفريقيا وجنوب آسيا على ثلاثة أرباع الحسابات النشطة الشهرية العالمية الخاصة بمنتجات التأمين القائمة على الهاتف المحمول في عام 2020.

الرابط المختصر