جهاز تنمية المشروعات: مليونا مشروع غير رسمي يعمل في مصر حاليا

aiBANK

إسلام فضل _ قال محمد عبد الملك، رئيس القطاع المركزى للمكاتب الإقليمية بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن القطاع غير الرسمي في مصر جزء لا يتجزأ من المنظومة الإقتصادية، مرجعا ذلك إلى كثرة هذه النوعية من المشروعات، حيث تم تقدير عددها بحوالي مليوني مشروع.

إقرا أيضا.. 375.6 مليون جنيه قيمة مناقصات وفرتها الدولة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

E-Bank

وأضاف عبد الملك على هامش ورشة العمل التي نظمها جهاز تنمية المشروعات لاستعراض آليات تقنين أوضاع المشروعات العاملة في القطاع غير الرسمي، أن الحصر المبدئي لتلك المشروعات دل على انتشارها في محافظات الجمهورية كافة، وأن من بينها مشروعات قائمة بالفعل تعمل بطاقات إنتاجية وتوفر فرص عمل مستقرة.

وذكر عن تقدم 3 الأف من أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتوفيق اوضاعهم وللضم من القطاع الغير رسمي إلي القطاع الرسمي، مشيرا إلي الف مشروع حصل علي الرخصة النهائية.

وأكد أن قانون تنمية المشروعات الصغيرة رقم 152 لسنة 2020، أتاح عدد كبير ومتنوع من الآليات للتعامل مع المشروعات الصغيرة القائمة العاملة في القطاع غير الرسمي، مشيرا إلى أنه لأول مرة يتطرق قانون لحل مشكلات هذه النوعية من المشروعات.

وأوضح أن مشكلات هذه المشروعات تتمحور حول عدم قدرتها على استخراج المستندات الرسمية، مشيرا إلي أنه بصدور قانون تنمية المشروعات رقم 152 لسنة 2020 أصبح هناك فرصة ذهبية لحل مشكلات هذا القطاع من المشروعات حيث جاء القانون بحزمة من التيسيرات والخدمات والحوافز والمعاملة الضريبية المبسطة لتشجيع أصحاب المشروعات للانضمام للقطاع الرسمي، والاستمرار في نشاطها بشكل قانوني آمن.

الرابط المختصر