ENB2021_900x90

جهاز تنمية المشروعات يستهدف ضخ 300 مليون جنيه لتمويل 7 مجمعات صناعية

إسلام فضل _ أكد هاني عماد رئيس القطاع المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة بجهاز تنمية المشروعات، أن الجهاز يستهدف ضخ 300 مليون جنيه لنحو 7 مجمعات صناعية خلال الفترة المقبلة.

إقرأ أيضا.. 4.5 مليار جنيه حجم تمويل المشروعات متناهية الصغر خلال 2021

أضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن هناك 4 مجمعات أخرى سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة، كما يستهدف الجهاز التوسع في تمويل كافة المجمعات وتمويل 25% من الوحدات الخاصة بهذه المجمعات.

وتابع أن الجهاز يقدم تمويلات تصل لـ 15 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة ويحرص على التوسع في تمويل المشروعات الصناعية والمشاركة في المبادرات التي تنفذها الدولة وتوفير التمويل اللازم للمشروعات المشاركة في المجمعات الصناعية.

وذكر أن الجهاز يعمل على تنويع قنوات التمويل لتحقيق أقصى استفادة من فروع الجهات الوسيطة التي يتعامل معها للوصول لأكبر شريحة من المواطنين في كافة المحافظات فيتم التمويل من خلال القطاع المصرفي والمؤسسات المالية غير المصرفية مثل شركات التأجير التمويلي والتخصيم التجارى والجمعيات والإقراض المباشر من خلال أفرع الجهاز بمختلف المحافظات.

ولفت إلي أن الجهاز يقدم أنواع مختلفة من التمويل لتلبية احتياجات العملاء المتنوعة، فيوجد التمويل قصير الأجل أو متوسط الأجل لتمويل احتياجات الاستثمار العامل والآلات والمعدات اللازمة للمشروعات سواء كانت جديدة أو قائمة.

الرابط المختصر