أفيرما كابيتال وستون باين إيس تستحوذان على حصة أقلية من نرهادو للأدوية بقيمة 20 مليون دولار

رینیسانس كابيتال المستشار المالي للمشتري وأبوظبي الإسلامي كابيتال للبائع.. ووايت آند كيس والتميمي وشركاه مستشارين قانونيين

aiBANK

إسلام سالم _ اتفقت شركتا أفيرما كابيتال وستون باين إيس بارتنرز، على الاستحواذ المشترك على حصة أقلية في شركة نرهادو، المتخصصة في قطاع الأدوية والمكملات الغذائية، بمبلغ قيمته 20 مليون دولار.

وقامت رینیسانس كابيتال بدور المستشار المالي الحصري لصالح أفيرما كابيتال وستون باين بدعم من وايت آند كيس بصفة مستشارين قانونيين، كما قامت شركة أبوظبي الإسلامي كابيتال، وهي الذراع المصرفية الاستثمارية لمصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، بدور مستشار الترويج الحصري لجانب البائع لصالح “نرهادو”، وتولت شركة التميمي وشركاه دور المستشار القانوني.

E-Bank

وذكر بيان مشترك حصلت نشرة حابي على نسخة منه أن إغلاق الصفقة لا يزال رهنًا بالموافقات التنظيمية، بما في ذلك موافقة هيئة الدواء المصرية، وتلبية بعض الشروط المتفق عليها بين الطرفين.

استهداف إطلاق العديد من الأدوية بالأسواق المصرية والإقليمية

وسوف يكون الاستثمار في نرهادو بمثابة أول استثمار مشترك بين أفيرما كابيتال وستون باين في مصر، وسيدعم استراتيجية الاستثمار الأوسع نطاقًا التي تركز على مصر لكلا الشركتين، اللتين تقومان بتقييم المزيد من الفرص الاستثمارية في مصر وتنفيذها بشكل مشترك.

وتعتبر نرهادو، أول من قامت بجلب تكنولوجيا أغشية البوليمر لكبسولات الدواء القابلة للتفتت عبر الفم إلى مصر، كما تملك مجموعة من المنتجات قيد التطوير تشمل الكثير من المكملات الغذائية والمنتجات الصيدلانية، سواء الكبسولات ذات أغشية البوليمر القابلة للتفتت عبر الفم أو الجرعات الدوائية التقليدية المضغوطة على شكل أقراص.

وتخطط نرهادو لاستخدام العائدات التي يوفرها الاستثمار لتوسيع العمليات القائمة للشركة وتسريع إطلاق الكثير من منتجات الأدوية المبتكرة قيد التطوير في كل من الأسواق المصرية والإقليمية.

الصفقة رهن الموافقات التنظيمية وتلبية شروط متفق عليها بين الطرفين

وأعلنت شركتا أفيرما كابيتال وستون باين عن سعيهما لإيجاد المزيد من فرص الاستثمار في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأوسع.

وقال محمد شلبي، الرئيس التنفيذي لشركة نرهادو، إن استثمار الشركتين سيسمح بتسريع تنفيذ خطط نمو الشركة، وترسيخ مكانتها في السوق، ودعم جهودها لتلبية معايير الاكتتاب العام الأولي.

من جانبه، قال تيمور لبيب، رئيس وحدة أعمال أفيرما كابيتال في إفريقيا، إن قطاع الأدوية المصري يشهد نموًّا سريعًا مع استمرار مصر في تسجيل نمو جيد نتيجة لتوفيرها بيئة مواتية للاستثمار، متطلعًا للعمل مع نرهادو، والاستفادة من امتيازات الشركة العالمية لمساعدتها على النمو العضوي أو غير العضوي على السواء.

وأعرب يوسف حيدر، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ستون باين كابيتال بارتنرز، عن إيمانه بالإمكانات الواعدة التي تتمتع بها السوق المصرية، كما أن قطاع الأدوية يتيح تحقيق قيمة استثنائية وعائدات كبيرة على الاستثمار، مؤكدًا استهداف القيام باستثمارات مستقبلية في مصر من خلال الشراكة مع أفيرما كابيتال.

الرابط المختصر