جهاز تنمية المشروعات يدرس منح بنوك وجمعيات تمويلات بقيمة 900 مليون جنيه

aiBANK

إسلام فضل _ قالت نيفين بدر الدين، رئيس القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الجهاز يدرس خلال الفترة الحالية منح تمويلات لعدة بنوك وجميعات بقيمة 900 مليون جنيه.

إقرأ أيضا.. جهاز تنمية المشروعات يضخ تمويلات بقيمة مليار جنيه ضمن مبادرة حياة كريمة

E-Bank

وأضافت بدر الدين، خلال ورشة العمل التي نظمها جهاز تنمية المشروعات للتعريف بالمزايا والتيسيرات التي يقمها قانون تنمية المشروعات الجديد 152 لعام 2020 اليوم الثلاثاء، أن التمويلات تنقسم كالإتي 600 مليون جنيه لصالح البنوك، و300 مليون جنيه للجميعات.

واشارت إلي أن الجهاز قام خلال عام 2021 ، بتوقيع عقود مع الجهات الوسيطة بمبلغ حوالى 1.1 مليار جنيه من ضمن العقود الموقعة خلال العام لتمويل المشروعات متناهية الصغر و التي لديها مستندات بالقطاع الشبة رسمى و ذلك تفعيلا لقانون تنمية المشروعات الجديد رقم 152 لسنة 2020، حيث سيتيح قروضا حتى 500 ألف جنيه للمشروعات متناهية الصغر بكل المحافظات مع التركيز على المناطق الريفية بالدلتا والصعيد من خلال أفرع البنوك الممولة من الجهاز و مما يدعم التحول من القطاع غير رسمي الى القطاع الرسمي.

ولفتت إلى أن الجهاز ضخ 4.5 مليار جنيه لأول مرة المشروعات متناهية الصغر خلال عام 2021 وفرت 383 ألف فرصة عمل لنحو 164 ألف قرض.

وتابعت أن جهاز تنمية المشروعات ضخ 2 مليار جنيه من تمويلاته لعام 2021 لمحافظات الصعيد لنحو 91 ألف قرض.

الرابط المختصر