جهاز تنمية المشروعات يستهدف ضخ 16.5 مليار جنيه للمشروعات متناهية الصغر خلال 5 سنوات

aiBANK

إسلام فضل _ قالت نيفين بدر الدين، رئيس القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الجهاز يستهدف ضخ تمويلات بقيمة 16.5 مليار جنيه للمشروعات متناهية الصغر خلال ال 5 سنوات المقبلة.

إقرأ أيضا.. 4.5 مليار جنيه حجم تمويل المشروعات متناهية الصغر خلال 2021

E-Bank

أضافت بدر الدين، خلال ورشة العمل التي نظمها جهاز تنمية المشروعات للتعريف بالمزايا والتيسيرات التي يقمها قانون تنمية المشروعات الجديد 152 لعام 2020 اليوم الثلاثاء، أن الجهاز يتعامل مع 250 جمعية ويستهدف إضافة 50 جمعية جديدة خلال 2022.

وأوضحت أن الجهاز ضخ تمويلات بقيمة 23 مليار جنيه للتمويل متناهي الصغر منذ عام 1991 وحتيالأن، مشيرة إلي أن الجهاز ضخ 17.5 مليار جنيه للمشروعات متناهية الصغر خلال آخر 7 سنين.

وأشارت إلى أن الجهاز ضخ 4.5 مليار جنيه لأول مرة المشروعات متناهية الصغر خلال عام 2021 وفرت 383 ألف فرصة عمل لنحو 164 ألف قرض.

وتابعت أن الجهاز ضخ 2 مليار جنيه من تمويلاته لعام 2021 لمحافظات الصعيد لنحو 91 ألف قرض.

ولفتت إلي أن من أهم المحاور الاستراتيجية لجهاز تنمية المشروعات حاليا هو دعم وتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا، حيث تمثل المرأة نصف المجتمع وتلعب دورا رئيسيا في تنميته ويعمل الجهاز على تعزيز قدرات ومهارات المرأة، وتضمينها في المنظومة المالية، وتوفير باقة متنوعة لها من الخدمات المالية والدعم الفني على كيفية إدارة المشروعات والتدريب على بعض الحرف اليدوية والتراثية للنهوض بالصناعات اليدوية والحرفية، بالإضافة الى توفير الاستشارات والخدمات التسويقية.

وأشارت أنه قد تم ضخ مبلغ حوالى 6.7 مليار جنيه لتمويل عدد حوالي 629 ألف مشروع لتمويل المرأة وهو ما يمثل حوالي 48% من عدد القروض المصدرة خلال السبع سنوات الماضية.

الرابط المختصر