رووك تضع حجر أساس جولدن جيت بالقاهرة الجديدة بتكلفة استثمارية 20 مليار جنيه

التعاون مع تحالف يضم 6 كيانات استشارية هندسية متخصصة

aiBANK

إسلام سالم _ أعلنت شركة رووك ريدكون للمراكز الإدارية والتجارية، إحدى شركات ريدكون للتعمير، عن بدء تطوير مشروع جولدن جيت، أولى مشروعاتها وهو مشروع متعدد الاستخدامات سواء تجاري أو إداري أو ترفيهي على مساحة إجمالية 160 ألف متر بتكلفة إستثمارية تصل إلى 20 مليار جنيه في وسط مدينة القاهرة الجديدة، بواجهة تطل على شارع التسعين الجنوبي بطول كيلو متر أمام الجامعة الأمريكية.

وتعاونت شركة رووك مع تحالف يضم 6 كيانات استشارية متخصصة أبرزها مكتب WATG بلندن، وجماعة المهندسين الاستشاريين ECG، ومكتب دكتور عمرو عبد الرحمن للتصميم والاستشارات الهندسة AACE، ومكتب المهندسون الاستشاريون الدوليون ICE، دكتور أسامة عقيل، ومكتب المهندس هاني علي EMG لوضع تصميم يجمع بين الحداثة والأصالة ليتماشى مع النسيج العمراني المحيط، وفي الوقت نفسه يعكس الروح والثقافة والحضارة المصرية وأجواء منطقة وسط البلد كما هو معمول به في كثير من بلدان العالم.

E-Bank

استهداف الإنتهاء من المشروع خلال 7 سنوات على مرحلتين

ووضع حجر أساس المشروع، المهندس طارق الجمال، رئيس مجلس إدارة شركة رووك، وأحمد عبد الله وأمل عبد الواحد، نائبي رئيس مجلس الإدارة والمهندس هشام موسي، العضو المنتدب للشركة.

وتستهدف شركة روك تطوير مشروع جولدن جيت بالكامل خلال 7 سنوات، على أن يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين؛ الأولى تطوير مساحة 128 ألف متر مربع تضم 25 مبنى بمساحة بنائية إجمالية 160 ألف متر مربع، تشمل مباني إدارية بالكامل ومباني تجارية وإدارية ومباني تجارية فقط، ومن المخطط بدء التسليم للمرحلة الأولى في الربع الأول من عام 2024، ثم تطوير المرحلة الثانية ومساحتها 32 ألف متر مربع وتشمل مباني تجارية وإدارية ومباني تجارية فقط بمساحة بنائية إجمالي 32 ألف متر مربع.

وقال هشام موسى العضو المنتدب لشركة رووك للمراكز التجارية والإدارية، أن المشروع يهدف لتعمير المنطقة الواقعة ما بين العاصمة الجديدة والقديمة، بعدما شهد الاقتصاد المصري تحسنا ملحوظا خلال السنوات القليلة الماضية واستثمار الدولة في البنية التحتية والطرق والمحاور.

السعي لتسليم المرحلة الأولى بمساحة بنائية إجمالية 160 ألف متر بالربع الأول من 2024

وأضاف موسى، خلال مؤتمر صحفي، اليوم، أن الشركة لديها رؤية تعتمد على تحقيق الاستدامة والامتياز المتكامل طبقا للمعايير والجودة العالمية وذلك في إطار رؤية مصر 2030 التي تهدف إلى جذب الكيانات التجارية والإدارية والخدمية المتخصصة ليكون لها مقر رئيسي بمصر.

ومن جانبه أشار المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير، أن شركة رووك ريدكون للمراكز التجارية والإدارية، تستهدف من خلال المشروع تحقيق طفرة في تطوير العقارات التجارية ومتعددة الاستخدامات في مصر، مؤكدا أنه يتم تطوير مشروع جولدن جيت وفقا لأحدث تقنيات الهندسة والعمارة الحديثة وعلى رأس هذه التقنيات العمارة الخضراء بهدف تقليل استهلاك الطاقة والموارد مع تقليل تأثيرات الإنشاء والاستعمال على البيئة.

يذكر أن شركة رووك ريدكون للمراكز التجارية والإدارية، هي إحدى شركات ريدكون للتعمير، وتم تأسيسها للاستثمار في تطوير مشروعات عقارية متعددة الاستخدامات، برأس مال مدفوع 5 مليارات جنيه، ورأس المال مصدر 1.5 مليار جنيه.

الرابط المختصر