المجموعة المالية وشقيقتها هيرميس تستحوذان على 46% من تعاملات البورصة في يناير.. والصدارة

التجاري الدولي وأرقام يحتلون المراكز من الثالث للخامس

aiBANK

إسلام فضل _ اقتنصت المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية صدارة ترتيب شركات السمسرة عن التعاملات في البورصة خلال شهر يناير 2022، بعد تنفيذ تداولات إجمالية بقيمة 17.5 مليار جنيه، أمنت لها حصة سوقية 33.2%.

وجاءت شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية بالمركز الثاني بحصة سوقية 12.8%، وذلك عبر قيم تداول بلغت 6.731 مليار جنيه.

E-Bank

وبذلك تستحوذ المجموعة المالية وشقيقتها هيرميس على 46% من تعاملات البورصة في يناير.

وجاءت المرتبة الثالثة من نصيب شركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية، التي سيطرت على 5% من تعاملات السوق خلال الشهر المنتهي، عبر تنفيذ تداولات إجمالية بقيمة 2.649 مليار جنيه.

ولحقت شركة أرقام لتداول الأوراق المالية بالمربع الذهبي بنصيب 4% من السوق، تمثل تعاملات بقيمة 2.126 مليار جنيه.

وجاء في المركز الخامس شركة بلتون لتداول الأوراق المالية، من خلال تعاملات بقيمة 1.8 مليار جنيه، بما يوازي 3.4% من إجمالي تداولات البورصة خلال شهر يناير الماضي.

واستحوذت شركة مباشر انترناشيونال لتداول الأوراق المالية على 2.9% من تعاملات البورصة، من خلال تداولات إجمالية بقيمة 1.515مليار جنيه، وضعتها في المركز السادس بترتيب شركات الوساطة خلال يناير.

وجاءت شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية بالمرتبة السابعة، بعد تنفيذ تعاملات بقيمة 1.33مليار جنيه، أمنت لها حصة سوقية 2.5%.

واحتلت شركة الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية المركز الثامن، بتعاملات قيمتها 1.165مليار جنيه، وبحصة سوقية 2.2%.

وفي المرتبة التاسعة، جاءت شركة نعيم للوساطة في الأوراق المالية بحصة سوقية 1.9%، عن تعاملات إجمالية بقيمة 1.022 مليار جنيه.

وحلت عربية اون لاين للوساطة في الأوراق المالية بالمرتبة العاشرة نظير تعاملات بلغت 965.76 مليون جنيه، تمثل نحو 1.8% من تعاملات السوق خلال يناير.

وشملت قيم التداول السوق الرئيسي وبورصة النيل وخارج المقصورة، والسندات والصفقات.

الرابط المختصر