تيك توك تخصص شهر فبراير للسلامة من خلال إطلاق عدد من المبادرات

aiBANK

تسعى منصة تيك توك، إلى تخصيص شهر فبراير الجاري للتوعية حول السلامة الرقمية، وذلك من خلال إطلاق حملة تثقيفية لمستخدمي المنصة، لتشجيعهم على تبني أفضل الممارسات الصحية في عالم الإنترنت.

وسيتم إطلاق الحملة عبر عدد من المبادرات والشراكات داخل التطبيق، بما في ذلك سلسلة من مقاطع الفيديو الخاصة بشهر السلامة مع كبار صناع المحتوى، وإطلاق اختبار على المنصة يمكن للمستخدمين المشاركة فيه لاختبار معرفتهم عندما يتعلق الأمر بالسلامة.

E-Bank

وتعليقاً على هذه الخطوة، قالت رئيس العلاقات الحكومية والسياسة العامة للشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان في تيك توك فرح طوقان، أن المنصة تهتم بمسألة السلامة، وتسعى لتطوير وتحسين المنصة لضمان عنصر الأمان، وهو الأمر الذي يعد أولوية قصوى بالنسبة لنا.

وأشار أن تيك توك تتطلع هذا العام إلى إشراك مجتمعنا بشكل أكبر في ما نقوم به كمنصة، وجعلهم مشاركين في إنشاء هذه المساحة الآمنة عبر الإنترنت.

وأعرب عن اعتزازه بإطلاق شهر السلامة، الذي يتضمن عددًا من المبادرات، مثل برنامج سفراء السلامة الذي تم تجديده الآن لبرنامج #أكثر_أماناً_لك، بالتزامن مع يوم الإنترنت الآمن، ونتطلع إلى تعزيز عروضنا بشكل متواصل.

ونوه أن تيك توك ستطلق خلال الشهر الجاري مقاطع فيديو حول شهر السلامة في اليوم العالمي للإنترنت الآمن (8 فبراير)، وذلك بالتعاون مع عدد من صناع المحتوى، حيث ستضمن المقاطع عدداً من الإرشادات المجتمعية، وقد تم تصميم المقاطع بحيث تكون أكثر إيجابيةً وجاذبية، لتعمل بمثابة تحديث للمعلومات، والضوابط، والتدابير الشاملة المتاحة على النظام الأساسي للمنصة.

وستعمل سلسلة مقاطع الفيديو ضمن هاشتاج #علم_واتعلم، على اختبار معرفة المستخدمين بالسلامة على النظام الأساسي، وسيركز صناع المحتوى على تقديم النصائح، وتثقيف مستخدمي المنصة حول عدد من مواضيع السلامة الرقمية.

وأوضح أن جميع مستخدمي المنصة سيتمكنون من المشاركة في اختبار الأمان عبر الإجابة على عدد من الأسئلة بنعم أو لا، وفي حال الإجابة على الأسئلة بشكل صحيح، فسيحصل المستخدم على شارة الأمان على صورة ملفه الشخص، إضافة إلى حصوله على خاصية الأمان.

أضاف أن تيك توك ستطلق مركزاً يتضمن جميع مقاطع الفيديو التعليمية حول السلامة التي تتم مشاركتها خلال الفترات الماضية.

الرابط المختصر