عامر جروب تعين حسني هاني رئيسا تنفيذيا وعضوا منتدبا للمجموعة خلفا للخبيري

aiBANK

رنا ممدوح _ وافق مجلس إدارة مجموعة عامر القابضة – عامر جروب، في جلسته المنعقدة الخميس الماضي على قبول الاستقالة المقدمة من سعيد ربيع عبد المحسن الخبيري الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب ممثل شركة فينبي استيت ليمتد.

وأفادت المجموعة في بيان للبورصة اليوم، أن مجلس الإدارة وافق على تعيين حسني هاني عبد المجيد محمود رئيسا تنفيذيا وعضوا منتدبا خلفا للخبيري.

E-Bank

وحققت عامر جروب أرباحاً بلغت 187.92 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 9.98 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.
وبلغت إيرادات الشركة خلال الفترة 1.62 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 897.86 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة 17.08 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 38.57 مليون جنيه في فترة التسعة أشهر الأولى من العام الماضي.

ومن جانبها ذكرت المجموعة، في بيان لها، أن اختيار مجلس ادارة الشركة القابضة للدكتور حسني هاني عمر لهذا المنصب جاء بعد نجاحه في تطبيق استراتيجية جديدة تعتمد علي تنفيذ شراكات مع الشركات العالمية، ونقل خبرات هذه الشركات للمجموعة، وكذلك الاعتماد علي مكاتب الخبرة الدولية ودراسات الجدوى المستفيضة للمشروعات.

وأكدت المجموعة، أن الدكتور حسني هاني عمر تقلد عدة مناصب في مجموعة عامر جروب التي انضم إليها خلال 2015، منها منصب رئيس قطاع التطوير، ونجح خلال هذه الفترة في عمل العديد من الاتفاقيات، مثل الاتفاق على شراء أرض في مستقبل سيتي وايضاً شراء أرض مشروع بورتو سعيد وتنفيذه، وحقق طفرة في المبيعات وتسليم الوحدات في فترة وجيزة.

وأوضحت المجموعة، أنه نجح أيضا في الاتفاق مع سلسلة ماريوت العالمية ووقع معها شراكة في مشروع ماريوت ريزيدانس هليوبوليس. بعدها تولي الدكتور عمر منصب الرئيس التنفيذي للقطاع العقاري بعامر جروب، وتم خلال توليه هذا المنصب توسع المجموعة في المحافظات، بدءا بمشروع بورتو المنيا ويليه مشروع سنترال كابيتال في العاصمة الإدارية، وبورتو كروز بالعالمين الجديدة ومشروع لا مونتانيا بالعين السخنة.

وأشارت إلى أن الدكتور حسني يشغل حالياً العديد من المسؤوليات فهو الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة عامر القابضة بمختلف قطاعاتها، والتي تشمل قطاع الاستثمار العقاري، قطاع المطاعم، قطاع الفنادق، بورتو للفنادق Porto Vacation Club، قطاع المولات التجارية، قطاع النشاط الرياضي.

يذكر أن الدكتور حسني كان قد حصل على ماجيستر في ادارة الأعمال والتسويق العقاري من الولايات المتحدة الامريكية ودبلومة في الادارة المالية من الجامعة الامريكية بالقاهرة والعديد من الدبلومات في مجالات إدارة الاعمال والتسويق وإدارة سلوك المستهلك.

الرابط المختصر