ملف.. مصدرون يرحبون بخفض مقابل السداد المعجل لأعباء التصدير.. ويطالبون بالمزيد

وإعفاء بعض قطاعات الصناعة من الضريبة العقارية

aiBANK

شاهندة إبراهيم وإسلام سالم _ رحب عدد من كبار الصناع والمصدرين بالقرارات التي اتخذتها الحكومة المصرية قبل أيام قليلة، والمتعلقة بخفض نسبة السداد المعجل لبرنامج رد أعباء الصادرات من 15 إلى 8%، إضافة إلى الموافقة على تقديم مقترح بعدم تحميل الضريبة العقارية على بعض قطاعات الصناعة، مطالبين في الوقت نفسه بزيادة الإجراءات الداعمة للقطاع الصناعي والتي تساهم في رفع الأعباء المالية عن كاهل عن الصناع والمصدرين لتحقيق التنمية المأمولة.

وكان وزير المالية الدكتور محمد معيط، قد أكد أنه فيما يتعلق بالضريبة العقارية لقطاع الصناعة، تم عرض الأمر على مجلس الوزراء، والذي وافق على التحرك بسرعة لتقديم مقترح بعدم تحميل هذه الضريبة على بعض قطاعات الصناعة لمدة يحددها المجلس، حتى يستطيع قطاع الصناعة تخفيض التكاليف والأعباء التي يتحملها.

E-Bank

واشار معيط، إلى أنه مع اكتمال الميكنة الكاملة للمنظومة الضريبية والمنظومة الجمركية، فسيشهد هذا العام حلًّا لكل الأمور المتعلقة بالمنازعات الضريبية والجمركية.

ولفت إلى أنه سيتم تقديم مقترح لمجلس الوزراء لفتح، مرة أخرى، تسوية المنازعات الضريبية المتراكمة، بحيث يتم التخلص من كل المنازعات الضريبية والملفات المتأخرة مع بدء الميكنة الكاملة للنظام الضريبي في الأول من يوليو القادم.

أشرف الجزايرلي: خفض خصم السداد المعجل يعطي المصنعين جزءا من مستحقاتهم المتأخرة

هاني برزي: تخفيف الأعباء عن المصنعين يزيد التنافسية وسرعة الإنتاج

وليد جمال الدين: مواجهة المعوقات وإيجاد حلول جذرية أفضل من المسكنات المؤقتة

شريف الجبلي: الصناعة تحتاج مزيدا من التشجيع ويجب إلغاء الضريبة العقارية على المصانع

شريف الصياد: توقعات ببلوغ الصادرات مستويات متجددة من النمو بدفع من القرارات الجديدة

مجدي الوليلي: المجتمع الصناعي يتطلع لتبني استراتيجية جديدة للمعاملة الضريبية

 

الرابط المختصر