إي كاردز ذراع إي فاينانس تقتنص رقمنة الرعاية الصحية في زيمبابوي

aiBANK

رنا ممدوح _ وقعت شركة إي كاردز إحدى شركات مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية اتفاقية رقمنه خدمات الرعاية الصحية من خلال تعاقد 10 سنوات لتشغيل وإدارة البطاقات الذكية للمنظومة الطبية في دولة زيمبابوي بالتعاون مع شركة Tres groupe international.

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن كلا من إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة مجموعة إي فاينانس ومحمود كمال المدير التنفيذي لشركة إي كاردز وكيث نكومو الرئيس التنفيذي لشركة TGI وممثل وزارة الصحة ورعاية الطفل بدولة زيمبابوي قد شهدوا على التوقيع.

E-Bank

وأوضحت أن المنظومة تهدف إلى تعزيز الاستفادة من الخدمات الطبية عبر بطاقات ذكية لتعريف الهوية والشحن المسبق من خلال منافذ TGI.

وقال إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، إن المجموعة بدأت في اتخاذ خطوات جادة لتنفيذ أحد محاور خططها الاستراتيجية المستقبلية في التوسع لتقديم خدماتها المتنوعة في قارة أفريقيا.

وتابع سرحان: التعاقد لرقمنة خدمات الرعاية الصحية في دولة زيمبابوي بواسطة إحدى شركاتنا التابعة إي كاردز من خلال التعاقد مع شركة TGI هي بداية وتسعى إي كاردز لتغطية باقي الدول الساداك التي بها بها الأخير.

وأضاف أن إي فاينانس وشركاتها التابعة تواصل بالتوسع في مختلف الدول الأفريقية بما لديها من خبرات واسعة وخدمات متنوعة في مجالات التحول الرقمي والشمول المالي والذي تسعى دول كثيرة في أنحاء القارة إلى تنفيذه.

وأوضح محمود كمال المدير التنفيذي لشركة إي كاردز أن التعاقد يتضمن قيام الشركة بتقديم خدمات إدارة المنظومة لأكثر من 2 مليون مستفيد عن طريق إصدار بطاقات مسبقة الدفع بالمواصفات العالمية ( متعددة التطبيقات) من خلال تسجيل ملف المستفيد الطبي وتمكينه من دفع مقابل الخدمات الطبية باستخدام الكارت.

وذكر كمال أن إي كاردز مرخصة من قبل الشبكات العالمية فيزا وماستر كارد كمصدر للبطاقات.

وأضاف أن التعاقد يتضمن قيام إي كاردز بتشغيل وإدارة الكروت الخاصة بالمستخدمين نيابة عن شركة TGI مقابل الحصول على رسوم شهرية ثابتة، كما ستزود شركة إي كاردز المنظومة بعدد 7 آلاف نقطة بيع وتتولى مسئولية تشغيلهم وربطهم بالبنوك خلال مدة التعاقد لتمكين المستفدين من دفع مقابل الخدمات الطبية وبالإضافة إلى تمكينهم من شحن البطاقة بالمبالغ النقدية اللازمة لتغطية استخدماته.

وقال كيث نكومو الرئيس التنفيذي لشركة TGI، إن الشركة تفتخر بشراكتها مع إي فاينانس وإي كاردز التابعة لها بهدف خلق إمكانات تجارية جديدة لممولي الرعاية الصحية في SADC التي ستطيل من وجود TGI وزيادة سرعتها في الاستجابة لاحتياجات الرعاية الصحية الحالية والمستقبلية.

وأضاف قائلا:” إن الشراكة مع شركة رائدة في التحول المالي والرقمي في مصر تترجم قصة شركة TGI للإبداع في مجال الرعاية الصحية التطورية إلى واقع ملموس سيسهد توفير درع للمخاطر المالية لإثراء الرعاية الصحية في أفريقيا.

الرابط المختصر