الأسهم الأمريكية تغلق على تراجع بينما يترقب المستثمرون بيانات التضخم

aiBANK

وكالات – تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية مع ختام تعاملات جلسة الاثنين، حيث يترقب المتداولون تقارير الأرباح الفصلية الأخيرة وينتظرون بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة.

وانخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.58% ليغلق عند 14015.67، كما انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 0.37% ليغلق عند 4483.87، بينما ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي نقطة واحدة فقط.

E-Bank

واكتسبت شركة Tyson Foods أكثر من 12% بعد أن تجاوزت توقعات الأرباح.

في غضون ذلك، تراجعت أسهم شركة Meta التابعة لشركة Facebook بأكثر من 5%، لتواصل تراجع ما بعد الأرباح.

وهبطت أسهم Netflix بنسبة 2%، وذلك بعد أن قالت شركة Needham الاستثمارية إن استراتيجية الشركة الحالية لا يمكن أن تكسب حروب البث المباشر.

وفقًا لـ FactSet، سجلت 56% من شركات S&P 500 أرباحًا ربع سنوية، مع تجاوز 77% تقديرات الأرباح وتجاوز 76% توقعات الإيرادات.

وكانت هناك بعض النتائج المخيبة للآمال من الشركات البارزة، بما في ذلك Meta و PayPal، والتي أدت إلى تراجع كبير في بعض الأسهم.

من جهة أخرى، ارتفعت أسهم شركة Peloton بنسبة 21% تقريبًا، بسبب التقارير التي تفيد بأن Amazon و Nike يصطفان كشركات محتملة للاستحواذ على صانع معدات اللياقة البدنية، كما قفزت أسهم Snowflake بأكثر من 6% بعد الترقية من Morgan Stanley.

وتترقب الأسواق الأمريكية بيانات أسعار المستهلكين لشهر يناير، والتي من المتوقع أن يظهر التقرير أن التضخم ارتفع بمعدل 7.2% عن العام الماضي.

 

الرابط المختصر