ENB2021_900x90

رضوى السويفي: القيمة العادلة لسهم هيرميس بين 20 و23 جنيها.. وعرض أبوظبي الأول إيجابي

CairoBank

باره عريان _ قالت رضوى السويفى رئيس قطاع البحوث في شركة الأهلي فاروس للأوراق المالية، أن تلقي المجموعة المالية هيرميس اليوم عرض شراء مبدئي غير ملزم من بنك أبوظبي الأول، يعد بمثابة خبر إيجابي.

إقرأ أيضا.. أهم المعلومات عن عرض استحواذ أبوظبي الأول على هيرميس

وأوضحت أن هذه الخطوة تعكس اهتمام المؤسسات الخليجية بالسوق المصري، كما أنها تذكر السوق بأهمية التقييمات، وتلفت الأنظار إلى أن التقييمات الحالية في مستويات منخفضة.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

وأشارت إلى أن العرض من شأنه انعاش سهم المجموعة المالية هيرميس، وكذلك عدة أسهم مثل Gb capital و CI Capital ، لافته إلى أن هذه الأسهم تتداول عند مضاعفات منخفضة، مقارنة بما يشهده السوق ومعدلات العرض.

وأضافت أن القيمة العادلة لسهم هيرميس تتراوح بين 20 و23 جنيها، لذا كان من المنتظر أن يكون العرض فى حدود لا تقل عن 20 جنيها، وهو ما لا ينفي أنه خبر إيجابي، لاسيما وأنه يذكر الجميع بقيمة المؤسسات المصرية والنمو، ذلك فضلا عن كونه ينعش حركة السوق.

وأعلنت شركة المجموعة المالية هيرميس القابضة عن تلقيها اليوم عرض شراء مبدئي غير ملزم من بنك أبوظبي الأول، البنك الرائد والأكبر بدولة الأمارات العربية المتحدة، لاستحواذ نقدي محتمل على حصة أغلبية بنسبة لا تقل عن 51% من أسهم رأس مال الشركة المصدرة، بسعر شراء تقديرى 19 جنيها للسهم، علما بان إتمام الصفقة وتحديد السعر النهائي مشروطا بإجراء عملية الفحص النافى للجهالة على الشركة والحصول على الموافقات الرقابية المطلوبة، وذلك من خلال عرض شراء إجباري على كامل أسهم الشركة، وذلك وفقا للقانون رقم 95 لسنة 1992.

وقد أكد العرض على السمعة الطيبة التي تتمتع بها المجموعة المالية هيرميس في الأسواق الأقليمية والعالمية وأشار إلى قوة فريق الإدارة والمستوى العالي للحوكمة.

الرابط المختصر