الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة: نبحث إمكانية استخدام الجنيه المصري في دول إفريقيا

aiBANK

إسلام فضل _ قال وامكيلي ميني الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، إنه يتم العمل خلال الفترة الحالية على استخدام عملات الدول الأفريقية في كل دول القارة، كما نبحث إمكانية استخدام الجنيه المصري في كافة الدول الإفريقية.

وأضاف ميني خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن بناء عملة موحدة أفريقية سيحتاج لكثير من الوقت فالعملة الموحدة الأوروبية اتخذت الكثير من الوقت ليتم اصدرها لأكثر من 65 عاما.

E-Bank

وكان أكد بينديكيت اوراما رئيس أفريكسيم بنك، منذ قليل أن البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير وافق على دعم صندوق التكيف لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية بقيمة مليار دولار

وذكر أن صندوق التكيف يساعد الاقتصادات الإفريقية ويتفهم خصوصية القارة لنخلق التغيير ونستطيع تقوية الصندوق خطوة خطوة لتحقيق تطلعات شعوبنا.

وأشار إلي أن توقيع اتفاقية إدارة صندوق التمويل خطوة كنا نسعي إليها حيث بدأنا في وضع الهيكل الخاص لمنطقة التجارة الحرة لجعلها طي التنفيذ.

جاء ذلك خلال كلمته أثناء توقيع أفريكسيم بنك اتفاقية إدارة صندوق تسويات منطقة التجارة الحرة الافريقية، بحضور نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة و بنديكت أوراما رئيس مجلس إدارة البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير، و وامكيلي ميني، الأمين العام لأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

الرابط المختصر