وزير الاتصالات: جاري رقمنة نظام الأصول التابعة للدولة المصرية بواقع 1.5 مليون أصل

البدء في مشروع بناء كابلات من الألياف الضوئية بثلاث دول افريقية .. وبداية تقديم الخدمة العام المقبل

aiBANK

إسلام سالم _ قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه جاري رقمنة نظام الأصول التابعة للدولة المصرية حيث يتم العمل على بناء قاعدة بيانات ضخمة تتضمن 1.5 مليون أصل لإدارتها بشكل أكثر كفاءه.

وأكد طلعت، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن تقرير مرصد الاقتصاد المصري، أنه يتم العمل على التوسع في عمل شبكة آلياف ضوئية ليصل الانترنت لكل منزل بكل قرية تابعة لمشروع حياة كريمة، حيث سيصل إلى 3.5 مليون أسرة إنترنت سريع بنهاية المبادرة، كما يتم بناء اكثر من 100 محطة هاتف محمول في قرى المرحلة الاولى للمشروع، والعمل على محو الامية بالقرى المختلفة من المبادرة.

E-Bank

العمل على بناء قاعدة بيانات ضخمة لإدارة الأصول بشكل أكثر كفاءه

وفيما يتعلق بجهود مصر الدولي في مجال الكابلات البياناتية الدولية، أوضح أن 90% من البيانات التي يتم تحويلها من الشرق إلى الغرب تمر عبر مصر، وتمتلك مصر 13 كابل دولي سيتم زيادتهم الى 18 كابل التي تتدفق من الشرق إلى سواحل البحر الأحمر مرورا بشبكة من الكابلات داخل مصر، حيث يتم تحويل البيانات إلى شواطئ البحر الأبيض المتوسط ومنه إلى القارة الأوروبية ويتم العمل حاليا على إضافة 4 محطات تلقي بيانات مختلفة في سواحل البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر.

وعن شبكة الكبلات داخل مصر، أشار إلى أنه سيتم توسعة شبكات محلية من خلال إضافة 4 آلاف كيلو متر من كابلات الآلياف الضوئية لضمان قوة الخدمات للعملاء، علاوة على اعتزام بدء مشروع هارب الذي يهدف إلى بناء مجموعة من كابلات من الآلياف الضوئية حول القارة الافريقية على أن يتم البدء بدول نيجيريا وكينيا وجنوب افريقا والانتقال بعد ذلك إلى دول أخرى، على أن يشهد عام 2023 بداية تقديم الخدمات للقارة الافريقية.

وأشار إلى أن إسهام الوزارة في الناتج المحلي الاجمالي ارتفع من 3.2% بعام 2018 – 2019 إلى 5% العام الجاري واستهداف 8% خلال الاعوام الثلاثة المقبلة، واستهداف زيادة نطاق سوق العمل بنسبة 10% سنويا.

الرابط المختصر