أبو السعد: سعر عرض أبوظبي الأول غير مناسب للاستحواذ على حصة حاكمة في كيان بحجم هيرميس

العرض يعكس وجود كنوز مدفونة بالبورصة .. ومن الوارد ظهور منافس

aiBANK

باره عريان _ قال أحمد أبو السعد الرئيس التنفيذي لشركة أزيموت مصر وعضو مجلس إدارة البورصة المصرية، أن العرض الذى قدمه بنك أبوظبي الأول للمجموعة المالية هيرميس بسعر شراء تقديري 19 جنيها للسهم، لا يمثل قيمة مناسبة للاستحواذ على حصة حاكمة في كيان بحجم هيرميس.

إقرأ أيضا.. أهم المعلومات عن عرض استحواذ أبوظبي الأول على هيرميس

E-Bank

وأضاف لبوابة حابي جورنال، أن هذا النوع من الصفقات يجب الاستناد فيه عند تحديد السعر إلى عنصر السيطرة Premium Control، لاسيما في ظل ما تتميز به الشركة من أصول قوية، حيث استحوذت مؤخرا على بنك الاستثمار العربي، فضلا عن شركات تابعة قوية في مختلف الأنشطة المالية الغير المصرفية.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

ورجح أبو السعد أن يشهد السوق مفاجأت جديدة في هذه الصفقة مثل تقديم عروض جديدة من جهات أخرى، قائلا ” لن اتفاجأ إذا تم تقديم عرض منافس لهذا العرض “.

وأشار أن اتجاه بنك أبوظبي الأول لدخول القطاع الخدمات المالية غير مصرفية من خلال التقدم للاستحواذ على شركة كبرى كالمجموعة المالية هيرمس، يعد مفاجأة من العيار الثقيل للسوق، كما يبرهن على أن السوق المصري يتميز بمستويات سعرية ومضاعفات متدنية، وهو ما يعكس وجود كنوز مدفونة بسوق المال المصري.

وأكد أبو السعد أن حسم الأمر يتوقف على قرار حملة الأسهم، حيث أن المساهمين هم أصحاب القرار في هذه الصفقة.

وكانت المجموعة المالية هيرميس أعلنت أمس عن تلقيها عرض شراء مبدئي غير ملزم من بنك أبوظبي الأول، لاستحواذ نقدي محتمل على حصة أغلبية بنسبة لا تقل عن 51% من أسهم رأس مال الشركة المصدرة، بسعر شراء تقديرى 19 جنيها للسهم.

وأكدت أن مجلس إدارة الشركة يقوم حاليا بدراسة العرض، وسيتم الافصاح عن أي مستجدات فور حدوثها، كما نصحت صغار المستثمرين بتوخي الحذر في تعاملاتهم.

الرابط المختصر