نيفين جامع تبحث مخطط إنشاء منطقة صناعية بمشروع مشارف في الإسكندرية

توجيهات رئاسية بالتوسع في إنشاء المناطق والمجمعات الصناعية

aiBANK

حابي – استعرضت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، مع اللواء أحمد العزازي، نائب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للمنطقة الشمالية، إمكانيات ومقومات المنطقة الصناعة المستهدف إنشاؤها بمشروع مشارف في محافظة الإسكندرية على مساحة ألف فدان، وذلك بمقر قيادة المنطقة الشمالية بالإسكندرية.

وقالت جامع إن الوزارة تستهدف خلال المرحلة الحالية استكمال خطتها للتوسع في إنشاء المجمعات الصناعية بجميع محافظات الجمهورية لتخدم مختلف القطاعات الإنتاجية.

E-Bank

ولفتت إلى أن المجمعات الصناعية تسهم في تحقيق مستهدفات الدولة والقيادة السياسية لتعميق التصنيع المحلي وتوفير احتياجات السوق المصرية من الصناعات الوطنية، بالإضافة إلى خلق المزيد من فرص العمل، وتوطين صناعات جديدة بتكنولوجيات متقدمة.

وأشارت وزيرة التجارة والصناعة إلى الدور المهم الذي تؤديه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في إنشاء هذه المجمعات في زمن قياسي ووفقا لأحدث المواصفات العالمية، وهو الأمر الذي يسهم في تحقيق خطط التنمية الشاملة المستهدفة للصناعة المصرية.

وشددت على حرص الوزارة على إنشاء مجمعات صناعية متخصصة تتيح للمستثمرين الحصول على وحدات مميزة ومجهزة لبدء الإنتاج الفوري.

وأشارت إلى أن هذه المجمعات تسهم بشكل كبير في تحقيق التكامل بين سلاسل الإنتاج والتوريد وتوفير منتج محلي متميز والحد من الاستيراد.

ومن جانبه، أكد اللواء أحمد العزازي، نائب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للمنطقة الشمالية، أن مدينة مشارف الجديدة بالعامرية بالإسكندرية ستكون مدينة متكاملة بإجمالي مساحة 1550 فدان.

ولفت العزاز إلى أن المرحلة الأولى منها تغطي مساحة 550 فدانا، وتصل طاقتها الإجمالية إلى 60 ألف وحدة سكنية، وحوالي 480 ألف متر مسطح تجاري، كما توفر إسكان بديل العشوائيات بإجمالي 40 ألف وحدة سكنية، وإسكان اجتماعي بإجمالي 20  ألف وحدة سكنية، والمشروع يغطي احتياجات الفئات الاجتماعية والاقتصادية المختلفة من متوسط وتحت المتوسط.

وأضاف أن المنطقة الصناعية ستضم معارض لتسويق المنتجات بمساحة 490 فدانا حيث تختص المنطقة الصناعية بمجالات الصناعات الهندسية ومواد البناء والصناعات الغذائية والدوائية بالإضافة إلى منطقة استثمارية متكاملة تضم إسكان استثماري بإجمالي 30 ألف وحدة سكنية ومناطق خدمية متفرقة.

ولفت إلى أن منطقة الـ1000 فدان تعد منطقة استثمارية وتضم 30 ألف وحدة سكنية استثمارية.

وأوضح أن المشروع محاط بشبكة الطرق والمحاور الجديدة بغرب مدينة الإسكندرية حيث يمر أمام المشروع محور اللواء عمر سليمان القوس الشرقي، والذي يربط الطريق الصحراوي بمدخل الإسكندرية مرورا بالمشروع حتى قلب المحافظة ومحور التعمير.

حضر اللقاء: اللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والمهندس محمود محرز، رئيس شركة القاهرة للاستثمار، والمهندس محمد أنور، رئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية وحاتم العشري، مستشار الوزيرة للاتصال المؤسسي.

 

الرابط المختصر