آب تاون أكتوبر تدرس إنشاء شركات منبثقة وامتلاك حصة حاكمة فيها

رئيس مجلس الإدارة: إنشاء مدرسة وجامعة دولية ونادي و16 مركز تجاري ومسجد في آب تاون كواترو

aiBANK

إسلام سالم _ بدأت شركة آب تاون 6 أكتوبر للتطوير العقاري، في تنمية قطع الأراضي الخاصة بمشروع كمبوند آب تاون كواترو بأكتوبر، حيث حصلت على موافقة لتخصيص قطعة أرض لبناء مدرسة و16 مركز تجاري ومسجد كبير لخدمة العملاء ودراسة فرص استثمارية متعددة لإنشاء نادي رياضي اجتماعي وجامعة دولية.

وقال المهندس أحمد أبو زيد رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الشركة بدأت التنسيق مع مستثمرين عرب بالإمارات لعرض فرص استثمارية عليهم، كما أنه سيتم الاشتراك في معارض خارجية تستهدف الشركة منها المستثمرين الأجانب والعاملين بالخارج في دبي وأبوظبي والرياض وجدة وقطر، وذلك تماشيا مع سياسة الدولة التي تستهدف تصدير العقار وجذب استثمارات أجنبية في مصر، لافتا إلى دراسة إنشاء شركات منبثقة يكون للشركة حصة حاكمة فيها.

E-Bank

ومن جانبه أكد معتز شعراوي نائب رئيس مجلس إدارة آب تاون، أن مشروع آب تاون أكتوبر الجديدة يقع بالقرب من الطريق الأوسطي وله 5 مداخل رئيسية إضافة إلى موقعه أمام المحطة الرئيسية للمونوريل وقربه من المحطة التبادلية لخط القطار السريع.

وأضاف شعراوي، أن الشركة تعمل على توفير الخامات الخاصة بالبناء وتصنيعها لتخفيض تكلفة البناء بما يحقق القدرة على المنافسة، مؤكدا أن الشركة وضعت طرق بيع آجلة تصل إلى 15 عام.

وأكد أن الشركة انتهت من تصميم العلامة التجارية والهوية البصرية وحقوق الملكية الفكرية مع دراسة أهمية التسويق بشكل علمي حديث، حيث تم تجهيز مقترح لتطوير الميدان الرئيسي لمدخل المشروع لإقامة فاعليات ترفيهية مختلفة وإمكانية توفير مواصلات داخلية للمشروع صديقه للبيئة، موضحا أن شركة السويدي جروب تقوم بتنفيذ شبكة الكهرباء، واتحاد شركتي أبناء حسن علام وأوراسكوم للإنشاءات لتنفيذ شبكات الطرق والمياه والصرف والحريق والري والمطر.

يذكر أن مشروع “آب تاون” أكتوبر الجديدة يقام على مساحة 14 مليون متر مربع، وأطلقت الشركة المرحلة الأولي من مشروعاتها المتمثلة في مينى كمبوند “آب تاون كواترو” بحجم استثمارات 500 مليون، بإجمالي عدد وحدات تصل إلى 24 وحدة سكنية بمساحات مختلفة تبدأ من 150 متر مربع بنظام الفيلات.

الرابط المختصر