أحمد خورشيد: ضوابط الرقابة المالية للتسعير المسؤول قوة دافعة لتنظيم السوق ورفع كفاءته

تعزيز التنافسية على صعيد التسعير وجودة عملية منح الائتمان

aiBANK

إسلام سالم _ قال أحمد خورشيد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تمويلي، إن قرار هيئة الرقابة المالية بشأن ضوابط التسعير المسؤول جاء بعد مناقشات موسعة شاركت فيها شركته مع بقية أطراف السوق ومسؤولي الهيئة.

أضاف خورشيد، في تصريحات لجريدة حابي، أن كل الأطراف طرحت رؤيتها لا سيما مع اختلاف ظروف التشغيل بين شركة وأخرى، ليتم أخذ جميع الآراء بعين الاعتبار عند وضع الضوابط الجديدة.

E-Bank

وأكد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تمويلي، أن القرار سيمثل قوة دافعة لمزيد من تنظيم السوق ورفع كفاءته وتعزيز تنافسيته سواء على صعيد التسعير أو جودة عملية منح الائتمان ذاتها.

وأشار أحمد خورشيد، إلى أن تسعير الخدمة في نشاط التمويل متناهي الصغر يخضع لمجموعة من العوامل منها تكلفة الحصول على الأموال والتي تختلف من شركة لأخرى وبالتالي وضعت الهيئة هذا الأمر في الاعتبار عند إقرار الضوابط الجديدة.

وأوضح أن تحديد سياسات موثوقة تخص ضوابط ومحددات للتسعير مفيد لصناعة التمويل متناهي الصغر حيث تُحقق هذه الضوابط التوازن في التسعير للمنتجات والخدمات المختلفة التي تقدمها مؤسسات التمويل متناهي الصغر.

جميع الأطراف طرحت رؤيتها لمراعاة اختلاف ظروف التشغيل بين شركة وأخرى

ونوه إلى أن القرار يعكس شفافية الإفصاح عن أعباء التمويل للعملاء بشكل واضح، مما له الأثر الإيجابي في الفهم الجيد للعميل لطبيعة المنتجات المقدمة وقبوله بالأعباء المحتملة، والاستفادة من الخدمات المقدمة من خلال اختياره للمنتج أو الخدمة الأكثر ملاءمة بالنسبة له.

وشدد على أن القرار تناول العديد من الجوانب المؤثرة في هيكل التسعير الخاص بالمنتجات المالية، حيث تمت مراعاة الاعتبارات الكيفية والفنية الضرورية في أسس التسعير الخاص بالمنتجات التمويلية المختلفة، حتى تستطيع المؤسسات الإلمام بكل الجوانب المطلوبة عند تسعير منتجاتها بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية في هذا الشأن.

ورحب خورشيد، باستعانة الهيئة العامة للرقابة المالية برؤية قيادات مؤسسات التمويل متناهي الصغر في صياغة مثل هذه القرارات للوقوف على أفضل المحددات والضوابط التي من شأنها دعم صناعة التمويل متناهي الصغر بشكل مستمر.

في سياق متصل، أشار خورشيد إلى أن محفظة تمويلات شركته تتعدى 1.5 مليار جنيه رصيد قائم حتى الآن، مؤكدًا أن التمويلات ليست ذاتية ولكنها قروض بنكية، حيث تتعامل الشركة مع نحو 15 بنكًا مختلفًا خلال الفترة الحالية.

وأضاف أن عدد العملاء الحاليين لشركة تمويلي يتخطى 100 ألف عميل، يتم تقديم خدمات الشركة لهم عبر 110 أفرع منتشرة في 20 محافظة مختلفة.

الرابط المختصر