مجموعة EOSOL تستحوذ على 50% من GSEC التابعة لشركة جيزة سيستمز

aiBANK

حابي – أعلنت جيزة سيستمز عن دخولها اتفاقية مع مجموعة EOSOL الإسبانية العالمية لبيع حصة قدرها 50% من شركة جيزة سيستمز إليكتروميكانيكال GSEC، إحدى شركاتها التابعة والتي أنشئت مقاول للهندسة والمشتريات والبناء (EPC) والمتخصصة في مجال مشروعات المقاولات الكهروميكانيكية التي تغطي مختلف القطاعات.

وأوضحت جيزة سيستمز، في بيان، أن الاتفاقية تأتي في إطار سعيها لتنفيذ خطتها الطموحة التي أعلنت عنها بداية العام والتي ترتكز على زيادة حجم أعمالها بالسوقين المحلية والإقليمية، واستهدافها الوصول إلى 6 مليارات جنيه حجم أعمال خلال العام الجاري؛ مستغلة الاستثمارات “الضخمة المرصودة لتطوير مشروعات البنية التحتية وتقديم الدولة مجموعة من التسهيلات للاستثمار”.

E-Bank

ووصف البيان هذه الشراكة بأنها خطوة استراتيجية جديدة للاستفادة من سعي الشركتين لتنفيذ خطتهما بزيادة الأعمال والدفع نحو مصادر الطاقة المتجددة. مستفيدين من خبرة EOSOL، بوصفها مجموعة متخصصة في قطاع الطاقة المتجددة، وكذلك فتح أسواق جديدة لشركة جيزة سيستمز إليكتروميكانيكال GSEC  في هذا المجال الجديد لتوسيع نطاق وجودها كواحدة من كبريات الشركات العاملة في هذا المجال في الشرق الأوسط.

وبدوره، قال أسامة سرور، الرئيس التنفيذي لمجموعة جيزة سيستمز: “متحمسون لهذه الشراكة الاستراتيجية مع EOSOL”، لافتا إلى أنها “علامة فارقة في نمو محفظة شركة جيزة سيستمز إليكتروميكانيكال GSEC في أعمال الطاقة المتجددة”.

وأضاف أن هذا الاندماج “نعتبره ميلاد شركة عملاقة جديدة تجمع ما بين الخبرة الرائدة في صناعة مشروعات الطاقة المتجددة والبنية التحتية للمساهمة في المشروعات الوطنية وتسريع الفوائد التحويلية لمصادر الطاقة المتجددة عبر مختلف القطاعات”.

وتابع: “كل هذا يأتي في إطار سعينا نحو تحقيق المزيد من النجاحات وتكوين كيانات كبيرة قادرة على تحقيق خطتننا المترامية الأهداف، خاصةً أن جيزة سيستمز سجلت نموا في حجم أعمالها خلال 2020 بنسبة تراوحت بين 30 و35%”.

ومن جانبه، أكد برونو برنال، الرئيس التنفيذي لمجموعة EOSOL، أن عملية الاستحواذ ستدفع عمليات شركة EOSOL نحو التوسع في أسواق الشرق الأوسط، وتنفيذ مشروعات كبرى خلال الفترة المقبلة.

ويأتي هذا الإعلان خلال معرض مصر الدولي للبترول (إيجيبس 2022) كجزء من رؤية مشتركة لتحويل قطاع النفط والغاز والدفع لتسريع مصادر الطاقة المتجددة.

يذكر أن شركة جيزة سيستمز هي مجموعة قابضة بدأت أعمالها خلال عام 1974 وتعمل في قطاعات متعددة مثل الاتصالات، والذي يستحوذ على نصيب الأسد من حجم مشروعاتها، يليه قطاع الكهرباء، ثم قطاع المياه وقطاع النفط والغاز بالإضافة إلى القطاعات الحكومية وقطاع النقل ويندرج تحت مظلتها 15 شركة تابعة أخرى يمثل جزءا كبيرا منها وكلاء بيع وتسويق لمنتجات جيزة سيستمز، فضلا عن وجود شركات مختصة في تقديم مجموعة من الحلول التكنولوجية والرقمية للعملاء.

وشركة GSEC هي إحدى الشركات التابعة لها وأنشئت مقاول للهندسة والمشتريات والبناء (EPC) متخصصة في مجال مياه الشرب ومعالجة مياه الصرف الصحي ومشاريع البنية التحتية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتعمل GSEC على تحسين تصميم وتسليم العقود الكهرو ميكانيكية الدولية لتزويد العملاء بفوائد تشغيلية حقيقية، من خلال قدراتها في أحدث التقنيات.

وEOSOL هي مجموعة من شركات الخدمات الهندسية المتخصصة تتواجد في أكثر من 40 دولة في قطاعات الطاقة والصناعة والسيارات والبناء والبنية التحتية والاتصالات والفضاء والدفاع.

وهي متخصصة في الاستشارات وإدارة المشاريع والتنفيذ، مدعومة بخبرة طويلة بمشاركة أكثر من 60 جيجاوات في قطاع الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم.

الرابط المختصر