أسعار الذهب تقفز لذروة 8 أشهر مع عودة مخاوف الأزمة الأوكرانية

aiBANK

رويترز _ ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس صوب أعلى مستوياتها في 8 أشهر الذي سجلته هذا الأسبوع مع انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية بينما دفعت تقارير عن إطلاق قذائف مورتر في شرق أوكرانيا المستثمرين إلى اختيار السبائك الآمنة.

إقرأ أيضا.. الخزانة الأمريكية: العقوبات المحتملة على روسيا سيكون لها تداعيات عالمية

E-Bank

وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1876.41 دولار للأوقية بحلول الساعة 06:30 بتوقيت جرينتش لتحوم قرب أعلى مستوياتها منذ يونيو والذي بلغه يوم الثلاثاء عند 1879.48 دولار.

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 1878.40 دولار.

واتهم انفصاليون مدعومون من روسيا في شرق أوكرانيا القوات الحكومية اليوم بفتح النار على أراضيهم 4 مرات خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ولم يتضح بعد مدى خطورة هذه الحوادث. وقال نيكولاس فرابيل المدير العام العالمي لدى إي.بي.سي بوليون إن السوق حساسة جدا للأخبار الخاصة بأوكرانيا وروسيا.

وعاد الدولار للارتفاع بعد تقارير عن الهجوم الذي دفع المستثمرين القلقين من اندلاع حرب أوسع نطاقا إلى البحث عن الملاذات الآمنة.

وتلقت أسعار الذهب دعما أيضا بعدما ألمح محضر اجتماع المركزي الأمريكي الشهر الماضي إلى أن البنك لن يتخذ خطوات كبيرة لتشديد السياسة النقدية مثلما كانت تخشى الأسواق.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى نزل سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 23.53 دولار للأوقية وصعد البلاتين 0.7% إلى 1068.57 دولار في أعلى مستوى منذ 3 أشهر بينما زاد البلاديوم 1.8% إلى 2321.38 دولار.

 

الرابط المختصر