عملات الملاذ الآمن تتراجع بدعم المحادثات الأمريكية الروسية بشأن الأزمة الأوكرانية

aiBANK

رويترز _ تراجع الين الياباني الذي يعتبر ملاذاً آمناً اليوم الجمعة، وارتفعت العملات الحساسة للمخاطر مثل الدولار الأسترالي، إذ شعر المستثمرون بالارتياح من المحادثات بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن الأزمة في أوكرانيا.

إقرأ أيضا.. خسائر العملات المشفرة تتجاوز 112 مليار دولار في 24 ساعة.. وبيتكوين تهوى 7.4%

E-Bank

كما ارتفع اليورو مع ضعف الدولار، وحقق الين والفرنك السويسري، مكاسب هذا الأسبوع مع قلق المستثمرين بسبب التوترات المتزايدة على الحدود الأوكرانية حيث نشرت روسيا أكثر من 100 ألف جندي، لكن المعنويات تحسنت بعد أنباء في وقت متأخر أمس تفيد بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قبل دعوة للقاء نظيره الروسي سيرجي لافروف الأسبوع المقبل.

وارتفع الدولار بنسبة 0.3% مقابل الين ووصل إلى أعلى مستوى له عند 115.3 ين، بعد أن لامس أدنى مستوى في أسبوعين عند 114.79 الجمعة 18 فبراير، لكن الدولار ما زال منخفضا بنسبة 0.3% مقابل العملة اليابانية هذا الأسبوع.

كما ارتفع الدولار 0.2% أمام الفرنك السويسري إلى 0.9216 فرنك، بينما ارتفع اليورو 0.1% مقابل العملة السويسرية، كما سجل اليوان الصيني أعلى مستوياته منذ أبريل 2018 في الأسواق الخارجية.

وواصل اليورو تقلباته هذا الأسبوع اعتماداً على الأخبار الخاصة بالأزمة الأوكرانية واستقر خلال اليوم عند 1.136 دولاراً، كما ارتفعت عملات أخرى حساسة لمعنويات المستثمرين فصعد الدولار الأسترالي 0.4% إلى 0.7228 للدولار قبل أن يتخلى عن بعض مكاسبه.

ولم يفعل تحسن المعنويات الكثير للعملات المشفرة إذ انخفضت بيتكوين 1% إلى 40229 دولاراً بالقرب من أدنى مستوياتها في أسبوعين.

 

الرابط المختصر