أشرف دوس: 25 مليار جنيه حجم استثمارات فيرن برو جلوبال حتى الآن

الانتهاء من المنطقة اللوجيستية بطنطا نهاية 2022 باستثمارات 7 مليارات جنيه

إسلام سالم _ قال أشرف دوس، رئيس مجلس إدارة شركة فيرن برو جلوبال، إن حجم استثمارات الشركة بلغ 25 مليار جنيه حتى الآن، وهي استثمارات في مناطق لوجيستية واستثمارات عقارية ومصانع أدوية وأغذية، مؤكدًا أنه سيتم الانتهاء من المنطقة اللوجيستية والتجارية بمحافظة الغربية، باستثمارات تقدر بنحو 7 مليارات جنيه بنهاية العام الجاري.

اقتناص فرصتين استثماريتين بالتعاون مع التموين ويجري العمل على إنهاء التراخيص اللازمة

E-Bank

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أكد أن المنطقة اللوجيستية التجارية بطنطا تعد أكبر منطقة تجارية ولوجيستية تم إنشاؤها بالتعاون بين شركة فيرن برو جلوبال، وجهاز تنمية التجارة الداخلية التابع للوزارة، وتتوسط المنطقة التجارية 10 محافظات بوسط الدلتا، وتخدم 42 مليون نسمة، بالإضافة لفرص العمل التي سيتم توفيرها بعد عمل المشروعات التي يتم تنفيذها.

وأوضح في تصريحات لجريدة حابي، أن المنطقة اللوجيستية تتم على 3 مراحل تم الانتهاء بالفعل من المرحلتين الأولى والثانية، وسيتم الانتهاء من المرحلة الثالثة بنهاية العام الجاري، منوهًا إلى أن مساحة المشروع تقدر بنحو 84 فدانًا، كما يوفر المشروع بالكامل نحو 50 ألف فرصة عمل.

الفرصة الأولى في أسيوط باستثمارات 15 مليار جنيه والأخرى في المحلة باستثمارات 8 مليارات جنيه

وأشار إلى أن الشركة تعتزم تنفيذ شراكات جديدة مع وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية من خلال اقتناص فرصتين استثماريتين، إحداهما في محافظة أسيوط بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 15 مليار جنيه، والأخرى في المحلة باستثمارات تقدر بنحو 8 مليارات جنيه، حيث يتم العمل على إنهاء التراخيص اللازمة خلال الفترة الحالية، ويتم دراسة عدد من الفرص الأخرى بمحافظات السويس وسيناء والبحيرة خلال الفترة الحالية.

دراسة عدد من الفرص الاستثمارية بمحافظات السويس وسيناء والبحيرة

ولفت إلى أن الشركة تخطط لجذب شركات جديدة للحصول على فرص استثمارية ومبانٍ إدارية في المشروعات الجديدة التي تنفذها الشركة، حيث تم التوصل لاتفاقات مع شركة أمريكية وشركتين سعوديتين، ويجري التفاوض مع شركة سويدية أخرى بشأن تقديم خدماتهم في مصر عبر المنطقة اللوجيستية والتجارية التي تنفذها الشركة في طنطا.

جذب شركات أجنبية للحصول على مبانٍ إدارية في مشروع طنطا

وأوضح أنه يتم عقد مباحثات مع شركة اورنج بشأن حصولهم على أماكن في المناطق الاستثمارية للشركة لعمل مكاتب إدارية تقدم خدمات it.

مباحثات مع اورنج لعمل مكاتب إدارية تقدم خدمات iT وتصديرها إلى أوروبا

ونوه إلى أن أورنج تقوم بتصدير هذه الخدمات لأوروبا وتوفر العملة الصعبة لمصر وهي القيمة الحقيقية للمناطق اللوجيستية التي يتم تنفيذها خلال الفترة الحالية.

 

 

الرابط المختصر