جوميا: 13% زيادة في معدلات الطلب على السلع الاستهلاكية خلال جائحة كورونا

aiBANK

إسلام سالم – قال كريم عبد العظيم، رئيس قطاع الخدمات اللوجستية بشركة جوميا مصر، إن معدل الطلب على السلع الاستهلاكية عبر مجموعة جوميا الإفريقية زاد بنسبة 13% خلال جائحة كورونا.

وأشار عبد العظيم، خلال كلمة ألقاها أمام مؤتمر البحر الأحمر للنقل البحري واللوجستيات (RSMTL) الذي تنظمه جامعة الجلالة، إلى أن مصر ونيجيريا وجنوب إفريقيا من أقوى الدول الإفريقية على مستوى النضوج اللوجستي في مجال التجارة الإلكترونية.

E-Bank

وأضاف، خلال فعاليات جلسة “سلاسل الإمداد واللوجستيات في البحر الأحمر” في اليوم الأخير للمؤتمر، أن 80% من مبيعات التجارة الإلكترونية معتمدة على اللوجستيات، وأن المجموعة لديها أكثر من 300 شريك لوجيستي في العالم.

وأكد أن التجارة الإلكترونية تسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي الإقليمي، وأيضًا في زيادة معدلات الصناعة وجذب الاستثمار ورؤوس الأموال وتطوير المصانع وتطوير التجارة البينية في دول إفريقيا علاوة على توفير عشرات الآلاف من فرص العمل للشباب من الجنسين.

وناقشت الجلسة أبرز ملامح صناعة التجارة الإلكترونية في مصر، وتأثير التجارة الإلكترونية على بيئة الاستثمار والاقتصاد، إضافة إلى العلاقة الحيوية بين التجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية في السوق المصرية.

الرابط المختصر