مجموعة ARAB DEVELOPERS HOLDING تطلق علامتين تجاريتين Nyoum للمشروعات السكنية وSia للساحلية

جمال فتح الله: استغراق عامين لإعادة الهيكلة الإدارية وتغيير العلامة التجارية وجدولة تسليمات المشروعات

aiBANK

إسلام سالم _ عقدت ARAB DEVELOPERS HOLDING مؤتمرا صحفيا، للإعلان عن التطورات التي شهدتها الشركة خلال العامين الأخيرين، بالإضافة إلى أبرز ملامح خطة الشركة للفترة المقبلة.

ومن جانبه أكد جمال فتح الله، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن الشركة لديها استراتيجية عمل جديدة قائمة على عدة محاور أبرزها الالتزام مع عملائها والحفاظ على ثقتهم ومستوى رضائهم، بالإضافة إلى الاستمرار في تنفيذ مشروعاتها الحالية، والنظر بطموح لأي فرص استثمارية تتأكد الشركة من جديتها.

E-Bank
جمال فتح الله رئيس مجلس إدارة شركة المطورون العرب القابضة

وأوضح فتح الله، أنه مع دخول مستثمرين عرب في هيكل مساهمي الشركة، تقرر تغيير اسمها من بورتو جروب إلى ARAB DEVELOPERS HOLDING، وذلك ليتماشى مع رؤية مجلس الإدارة الجديد ورغبته في وجود تغييرات جوهرية وشكلية تساهم في تعزيز سمعة الشركة بالسوق العقاري.

الالتزام في التسليم يحافظ على ثقة العملاء الحاليين ويضاعف قاعدة عملاء الشركة

وأكد أن الشركة استغرقت عامين منذ دخول شراكات عربية جديدة في هيكل المستثمرين لإعادة الهيكلة الإدارية، ووضع استراتيجية عمل جديدة محددة ومعلومة لدى كافة الأطراف بداية من الإدارة العليا وصولا لكافة موظفي الشركة للتأكد من عمل جميع أطراف المنظومة برؤية واحدة.

قال إن استراتيجية العمل الجديدة للشركة أدت لتحولها إلى الربحية خلال التسعة أشهر الأولى من 2021، لتسجل أرباحًا قدرها 91 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 9 ملايين خلال الفترة المماثلة من العام الماضى.

وأشار إلى أن إجمالي محفظة مشروعات الشركة تضم 15 مشروعا، بإجمالي 10500 وحدة تم بيعها، وقد تم تسليم 7500 وحدة منها لعملائنا حتى الآن، وجاري العمل على باقي الوحدات تباعًا، كما يبلغ إجمالي محفظة أراضي الشركة 5.27 مليون متر تتكون من أراضي تمتلكها الشركة بالكامل والبعض الآخر شراكة.

استهداف ما يزيد على 2 مليار جنيه مبيعات تعاقدية خلال 2022

وأضاف أن منذ تأسيسها تم تنفيذ نحو 31% من إجمالي محفظة مشروعات الشركة، بإجمالي استثمارات تجاوزت الـ10.5 مليار جنيه، منذ بداية عمل الشركة بالسوق العقاري، منوها أن الشركة لم تركز فقط على الاستثمار والتطوير في السوق العقاري المصري، ولكنها وضعت نصب أعينها التوسع الخارجي والتوجه للأسواق الواعدة بالمنطقة ومنها المغرب والأردن.

وشدد أن الشركة تنفذ مشروعات متنوعة ومنتشرة في مختلف أنحاء مصر، لتقرر الشركة الخروج بتجربتها لتنفيذ مشروعي “Sia Aghadir-Porto Aghadir سابقا” في دولة المغرب، و”Sia Dead Sea -Porto Dead Sea سابقا” في الأردن.

ولفت إلى أن هيكل مساهمي الشركة الحالي يضم شركة أسماك الإماراتية بنسبة 19.7%، والمستثمر عبد السلام مسعود عبد الكريم بنسبة 8.5%، وبعض الأفراد العرب والمصريين.

أما عن أبرز ملامح خطة الشركة للعام الجديد، نوه أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية تتجاوز 2 مليار جنيه خلال 2022، مع استمرار وجود طلب قوي على العقار، مشيرا إلى أن الشركة منفتحة على كافة أشكال التمويل في حالة ظهور حاجة لتمويل خارجي.

وأكد أن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري بفائدة 3% أحد الآليات المميزة التي تقوم بها الدولة لسد الفجوة بين القدرة الشرائية للعملاء وأسعار العقارات، وتساعد في حصول فئة كبيرة من المواطنين على وحدات سكنية تتناسب مع قدراتهم المالية.

وتوقع أن يشهد السوق العقاري زيادات سعرية خلال المرحلة المقبلة نظرا لارتفاع تكلفة التنفيذ، ولكن شركته لديها خطة للتعامل مع هذه التغيرات السعرية من خلال تقديم أنظمة سداد ميسرة ومرنة لعملائها، بالإضافة إلى تقديم أسعار تحقق معدل نمو قويا للعميل لقيمة وحدته.

أيمن بن خليفة، الرئيس التنفيذي لشركة المطورون العرب القابضة

أيمن بن خليفة: التسليم محور عمل أساسي للإدارة الجديدة خلال العام الجاري

ومن جانبه أوضح أيمن بن خليفة، الرئيس التنفيذي لـARAB DEVELOPERS HOLDING، أن استراتيجية العمل الخاصة بالإدارة الجديدة تركز على عدة محاور، أهمها التركيز على التسليم، حيث تخطط الشركة لتسليم ما يزيد على 2000 وحدة بمشروعاتها خلال العام الجاري، مشيرا إلى أن الشركة تخطط لضخ استثمارات في الإنشاءات بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال 2022.

وقال إن العلامة التجارية لـ ARAB DEVELOPERS HOLDING أصبحت تضم علامتي “Nyoum” والمخصصة للمشروعات السكنية التي تنفذها المجموعة، و”Sia” والمخصصة للمشروعات الساحلية، وتم تغيير العلامة التجارية للمشروعات لعلامة “Nyoum” أو “Sia” بحسب نشاط المشروع.

التخطيط لتسليم ما يزيد على 2000 وحدة بمشروعاتنا المختلفة خلال 2022

وأشار إلى أن العلامة التجارية “Nyoum” أصبحت تضم مشروعات، Nyoum October Nyoum و Pyramids– Nyoum و Assiut– Nyoum New و Cairo-Nyoum El وMostakbal – Nyoum و Cairo Residence، مؤكدا أن العلامة التجارية Sia أصبحت تضم عدة مشروعات أيضا.

وأكد أنه منذ بداية عمل الإدارة الجديدة، ركزت بجانب إعادة هيكلة المجموعة إداريا ووضع استراتيجية عمل قوية، على التعجيل بملف التسليمات للوحدات المتأخرة نتيجة ظروف خارجة عن إرادة الشركة ومنها جائحة كورونا.

وأشار إلى أنه رغم هذه الأزمة إلا أن معدلات التنفيذ والتسليم كانت الأعلى في مشروعات الشركة خلال العام الماضي، وبدأت الشركة في جدولة الوحدات المتأخرة وتسليمها للعملاء ما يزيد على 1200 وحدة، مشددا أن محفظة مشروعات الشركة تضم مشروعات متنوعة في مناطق متعددة تحقق لها الانتشار الجغرافي والمتنوع في السوق المحلي، ومنها مشروع Nyoum El Mostakbal، ويطل على محور الأمل الذي يعد المدخل الرئيسي للعاصمة الإدارية من طريق السويس، ويقع على مساحة 683 ألف متر، ويضم المشروع فيلات وعمارات ومساحات خضراء وملاعب جولف.

وعن مشروع Nyoum Assiut شدد أنه يقع على مساحة تفوق 390 ألف متر بمدينة ناصر الجديدة (الهضبة)، وهو مشروع متكامل يضم شققا وفيلات ومحلات وفندقا ومدرسة وعيادات طبية، ومشروع Nyoum October، على مساحة 1.381 مليون متر، ويضم أكبر مول مفتوح، بالإضافة إلى مستشفى ونادي و3 مدارس.

استهدف ضخ 1.5 مليار جنيه بالمشروعات العام الجاري للإسراع بمعدلات التنفيذ والتسليم

وفيما يخص مشروع Nyoum Pyramids نوه أنه يضم شققا سكنية يتخللها حمامات سباحة ونادي اجتماعي وممشى سياحي وفندق بطاقة 44 غرفة، ويقع المشروع على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، وبالقرب من المتحف المصري الجديد ومطار سفنكس الجديد، ومشروع Nyoum New Cairo فهو عبارة عن أبراج سكنية تضم شققا سكنية ومولا تجاريا، إضافة إلى مشروع Nyoum Medical Hub وهو مشروع طبي يقع بالقرب من القاهرة الجديدة.

أما عن المشروعات التي تحمل العلامة التجارية Sia فهي Sia Lagoon والذي يقع داخل مشروع جولف بورتو مارينا، على مساحة 41056 مترا، وقد تم افتتاح اللاجون بالمشروع الصيف الماضي والذي نفذته شركة كريستال لاجونز العالمية، ومشروع Sia Matrouh وهو جزء من Porto Matrouh،

ومشروع Sia Villagio في الساحل الشمالي ويضم 539 فيلا و42 محل.

أما خارج مصر، أوضح أن الشركة تنفذ مشروعي Sia Aghadir على مساحة 1.2 مليون متر مربع، وهو مشروع سياحي ترفيهي سكني متكامل، ومشروع Sia Dead Sea، ويقع على مساحة حوالي 19.5 ألف متر، وقد تم تسليم المرحلة الأولى، وتضم المرحلة الثانية منه 440 شقة و120 غرفة فندقية و40 محلا، وسيتم إطلاق هذه المرحلة قريبا.

ولفت إلى أن السوق العقاري المصري يتميز بالقوة مهما كان حجم التحديات التي يواجهها، وهو ما يدعم خطط الشركات للتوسع المستمر في هذا السوق الواعد، فضلا عن استمرار وجود فرص استثمارية ناتجة عن التنمية العمرانية الشاملة وغير المسبوقة التي تقوم بها مصر، مشددا أن قطاع الاستثمار العقاري والتشييد يمثل حوالي 15% من إجمالي الناتج المحلي.

الرابط المختصر