البريد المصري يطلق تطبيق ياللا بالتعاون مع فيزا وباي سكاي

وزير الاتصالات: التطبيق سيسهم في تعزيز الشمول المالي من خلال تمكين المواطنين من الحصول على خدمات مالية متنوعة

aiBANK

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فعاليات حفل إطلاق البريد المصري تطبيق “ياللا yalla” الذى يعد أول سوبر آب فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا يقدم مختلف الحلول المالية وغير المالية للأفراد والتجار والشركات ومزود بحلول الدفع (PSP) وذلك بالتعاون مع شركة فيزا العالمية وشركة باي سكاي.

وخلال حفل الاطلاق؛ أكد الدكتور عمرو طلعت أن إطلاق البريد المصرى لتطبيق “ياللا” يأتى فى إطار استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء مصر الرقمية حيث يقوم البريد المصري بدور محوري في تنفيذ برامج ومبادرات هذه الاستراتيجية الطموحة.

E-Bank

وأوضح التطوير الشامل الذى يشهده البريد المصري من حيث الشكل والمضمون عبر التوسع فى شبكة البريد وتطوير مكاتبه وكذلك ميكنة أعماله وأتمتة الخدمات التى يقدمها، مع العمل بالتوازي على التوسع فى تقديم أنماط جديدة من الخدمات إلى جانب الخدمات البريدية لتشمل الخدمات الحكومية والمالية والتى فى مقدمتها تطبيق ” ياللا” الذى سيتيح نفاذ أوسع وسيسهم فى تعزيز الشمول المالي لدى عدد أكبر من المواطنين لاسيما الشباب من خلال تمكين المواطنين من الحصول على مجموعة من الخدمات المالية المتنوعة بسهولة مثل السداد، وتلقى التحويلات.

وأشاد طلعت بالشراكة البناءة التى تحققت بين البريد المصرى والقطاع الخاص لإطلاق هذا التطبيق؛ مشيرا الى أن فوز التطبيق بجائزة الابتكار من اتحاد البريد اليورو متوسطي يعد تكريسا للريادة المصرية وتأكيدا على ما يحظى به قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري من طاقات إبداعية خلاقة.

الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد

شريف فاروق: إطلاق “ياللا سوبر آب” استكمالاً لجهود البريد المصري لتطوير خدماته واستحداث خدمات جديدة

وفي كلمته؛ أوضح الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أن اطلاق البريد المصرى “ياللا سوبر آب” بالتعاون مع شركة باى سكاى وشركة فيزا يأتى استكمالاً لجهود البريد المصري نحو تطوير خدماته واستحداث خدمات جديدة تستهدف شرائح مختلفة من العملاء.

وأشار أن “ياللا سوبر آب” يعد اضافة جديدة للنجاحات التى حققها البريد المصرى خلال الفترة الماضية على المستوى الإقليمي والدولي، ويمثل تجسيدا واضحا لتنفيذ خطة الدولة الرامية الى تطبيق التحول الرقمي والشمول المالي واستحداث قنوات رقمية جديدة ومتطورة لتوفير خدمات مالية وغير مالية للمواطنين بشكل لائق وميسر.

وأوضحت ملك البابا مدير عام فيزا فى مصر: تزداد توقعات العملاء فى عصر التحول الرقمي والشمول المالي، مما يضع على عاتقنا مسؤولية السعى والعمل من خلال شراكات لتوفير خدمات الابتكار الرقمي والتنفيذ والدعم الفنى والاستشارات والتحليلات والخدمات المتعلقة بمعاملات العملاء من خلال الخبرة العالمية التى تتميز بها فيزا، فضلاً عن شبكة تضم 70 مليون ماكينة دفع فى أكثر من 200 دولة.

وأكدت أننا ملتزمون بتطوير كافة الحلول المبتكرة والمتطورة، مثل ياللا سوبر آب، لتلبية احتياجات وطموحات الأفراد والتجار والمؤسسات.

وصرح الدكتور وليد صادق المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة باي سكاي، أن باى سكاى تؤمن بأهمية الشراكات الاستراتيجية بين مقدمى الخدمات من أجل تطوير السوق وتيسير معاملات المواطنين.

وأشار إلى انه يمكن الحصول على بطاقات ياللا عن طريق الطلب من خلال تطبيق ياللا أو من خلال مكاتب البريد المنتشرة فى جميع انحاء الجمهورية كما يمكن شحنها من منافذ البريد وتفعيلها من ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبريد وربطها بالتطبيق ومن ثم استخدامها فى خدمات الدفع وتنفيذ التحويلات المالية وغيرها من الخدمات.

ويأتي إطلاق البريد المصرى تطبيق “ياللا” فى إطار الجهود المبذولة لدعم خطط الدولة الهادفة إلى تطبيق الشمول المالي والتحول الرقمي وسعى البريد المصري نحو تقديم حلول مالية وغير مالية مبتكرة للأفراد والتجار والشركات باستخدام افضل النظم والحلول المتطورة.

ويوفر التطبيق للأفراد والتجار والشركات العديد من المزايا والخدمات المالية مثل خدمات الدفع والتحويل والشراء عبر الإنترنت، بالإضافة إلى إمكانية الادخار والاستثمار ومراقبة وتتبع المصروفات اليومية وذلك من خلال منصة رقمية تتميز بالسهولة فى التعامل مع توفير أقصى درجات الأمان الرقمي.

ويتمتع “ياللا سوبر آب” بالعديد من الحلول المالية وغير المالية، ومنها “Yalla Money ياللا فلوس” ويمكن من خلاله تحويل واستقبال الأموال للأفراد والتجار، و”Yalla Bills ياللا فواتير” لدفع الفواتير وشحن الرصيد بكافة أنواعها، و”Yalla Pharmacy ياللا صيدلية” لقراءة الروشتة وطلب الأدوية وتوصيلها لمكان المستخدم، و”Yalla Offers ياللا عروض” لتوفير العروض والخصومات على مختلف العلامات التجارية والمطاعم وغيرها من المتعاقد معها، و”Yalla Mall ياللا مول” لتوفير إمكانية شراء المنتجات بمختلف أنواعها، و”Yalla Insurance ياللا تأمينات” لتوفير أنواع التأمين بما فى ذلك التأمين الصحي، و”Yalla Transportation ياللا مواصلات” لحجز تذاكر المواصلات والسفر بين المحافظات إلى جانب ENPO Digital ” البريد الرقمى” لتوفير خدمات البريد المصرى المتمثلة فى تحديد أماكن ماكينات الصراف الآلى وفروع البريد ونقاط ENPO الجديدة Win والخدمات الحكومية وخدمات التعليم والإسكان.

يذكر أن البريد المصري كان قد فاز بجائزة الابتكار عن “ياللا سوبر آب” من اتحاد البريد اليورو متوسطي الذى يضم 15 دولة أوروبية وتسع دول عربية.”

الرابط المختصر