أرباح كونتكت المالية القابضة ترتفع 32% إلى 465 مليون جنيه خلال 2021

aiBANK

إسلام فضل – كشفت البيانات المالية المجمعة لشركة كونتكت المالية القابضة عن تحقيق صافي ربح بقيمة 465 مليون جنيه خلال عام 2021، مقابل 353 مليون جنيه خلال العام السابق له، بزيادة 32%.

وذكرت الشركة، في بيان لها اليوم السبت، أن إجمالي محفظتها التمويلية ارتفع خلال 2021 بنسبة 33% إذ بلغ 10.3 مليار جنيه، مقارنة مع 7.73 مليار جنيه خلال عام 2020.

E-Bank

وسجلت التمويلات الجديدة نموا بنسبة 53% لتسجل 7.06 مليار جنيه خلال عام 2021، مدعومةً بإطلاق منتجات جديدة، ونتج عن ذلك نمو صافي الأرباح المعدلة لنشاط التمويل بنسبة سنوية 30% ليسجل 442 مليون جنيه خلال عام 2021.

517 مليون جنيه أقساط تأمينية

وعلى مستوي نشاط التأمين، ارتفع إجمالي الأقساط التأمينية بشركتي ثروة للتأمين وثروة لتأمينات الحياة بنسبة سنوية 82% ليسجل 517 مليون جنيه خلال عام 2021 بفضل إطلاق منتجات جديدة وزيادة المبيعات بين قاعدة عملاء مختلف الأنشطة التابعة للشركة، بينما ارتفع الدخل التشغيلي من أنشطة التأمين ليسجل 136 مليون جنيه خلال نفس الفترة، بزيادة سنوية 81%.

4.5 مليار جنيه لتمويل السيارات الملاكي

وعلى صعيد منتجات الشركة، شهد تمويل السيارات نموا في حجم التمويلات الجديدة بنسبة سنوية 25% خلال عام 2021 ليسجل 4.5 مليار جنيه بفضل نمو سوق سيارات الركوب المصرية.

كما شهد منتج تمويل شاحنات النقل نموا في حجم التمويلات الجديدة بنسبة سنوية 58% خلال عام 2021 ليصل إلى 630 مليون جنيه بفضل ارتفاع معدلات الطلب بالتزامن مع تعافي السوق المحلية إلى مستوياته الطبيعية.

850 مليون جنيه حجم التمويل الاستهلاكي

أما على صعيد منتجات التمويل الاستهلاكي والتسوق، فقد ارتفع حجم التمويلات الجديدة بنسبة 177% لتسجل 850 مليون جنيه خلال العام الماضي، على خلفية توسع الشركة بشبكة التجار التابعة وإطلاق منتجات جديدة، ومنها منتج تمويل المصروفات الدراسية والتعليم وتمويل اشتراكات النوادي وتمويل وثائق التأمين وتمويل تشطيب المنازل.

وشهد منتج تمويل التجهيزات الخاصة بالمنشآت الطبية ارتفاع التمويلات الجديدة بمعدل سنوي 65% خلال عام 2021، مدعومًا بارتفاع الطلب بالتزامن مع زيادة تواجد الشركة في السوق.

وارتفع إجمالي الأقساط التأمينية بشركة ثروة للتأمين بنسبة سنوية 63% ليسجل 353 مليون جنيه بنهاية عام 2021، حيث يعكس النمو السنوي ارتفاع إجمالي الأقساط التأمينية لمنتجات التأمين على السيارات؛ مدعومًا بزيادة تواجد الشركة في السوق.

كما شهدت شركة ثروة لتأمينات الحياة ارتفاع إجمالي الأقساط التأمينية بمعدل سنوي 142%، مدفوعًا بالطلب القوي على مختلف منتجات التأمين الصحي وارتفاع مساهمة منتجات التأمين الصحي والتأمين على الحياة التي أطلقتها الشركة مؤخرًا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وذكرت كونتكت المالية القابضة أنها عكفت على الاستثمار في تطوير المنصات الرقمية خلال العام عبر إطلاق منصات رقمية تسهم في دعم نمو الشركة على المدى المنظور والبعيد مع تنويع مصادر الإيرادات.

وتضمنت أبرز المستجدات خلال العام إطلاق النسخة المحدثة من موقع “كونتكت كارز دوت كوم” ليشمل خدمة التجار والوكلاء، إلى جانب خدمة تسعير السيارات المستعملة باستخدام آليات الذكاء الاصطناعي، والذي سجل أكثر من 40 ألف استخدام شهري، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة ومتزايدة من الخدمات الخاصة بملاك السيارات.

وبحسب البيان، ضخت الشركة استثمارات بقيمة 9 ملايين دولار في تطبيق التجارة الإلكترونية “وصلة – Wasla” خلال فبراير الجاري، حيث تأتي تلك الخطوة ضمن مساعي الشركة للتوسع بالمنصات الرقمية خلال السنوات المقبلة، سعيًا لتعزيز تفاعل الشركة مع العملاء ودعمهم بجميع مراحل التجارة الإلكترونية بدءًا من عملية البحث وصولا إلى إتمام عملية الشراء عبر الإنترنت.

وأكدت الشركة أن هذا الاستثمار يستهدف تمكين المشروعات التكنولوجية المرتبطة بمجال التمويل في مصر، وأنها تتطلع إلى دعم شركة وصلة في تقديم خدمات وأدوات المدفوعات والتمويل، مع تزويد العملاء بتجربة استخدام فائقة الجودة ترقى لتوقعاتهم وتعكس المكانة المرموقة التي تحظى بها كونتكت لديهم.

الرابط المختصر